تحديث| بوتفليقة يعلن الحداد على ضحايا الطائرة الجزائرية

نشر في 25-07-2014 | 16:49
آخر تحديث 25-07-2014 | 16:49
No Image Caption
تحديث 2::

أعلن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة هنا اليوم الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الجمعة على أرواح ضحايا حادث تحطم طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية في شمال مالي امس.

وذكرت رئاسة الجمهورية الجزائرية في بيان انه اثر الحادث الذي تعرضت له أمس رحلة الخطوط الجزائرية الرابطة بين واغادوغو والجزائر والذي خلف 116 ضحية من مختلف الجنسيات منهم ركاب جزائريون فان بوتفليقة قرر اعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الجمعة.

على صعيد متصل ذكرت تقارير اخبارية ان وزير النقل الجزائري عمار غول سيتوجه الى مالي وبوركينافاسو على رأس وفد للوقوف على سير التحقيقات في قضية سقوط الطائرة المنكوبة بناء على تكليف من بوتفليقة بمتابعة تطورات الحادث.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الطيران الجزائرية أقلعت ليل الأربعاء الخميس من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو وعلى متنها ركاب من جنسيات عربية واوروبية الى جانب طاقم من ستة أفراد متجهة إلى الجزائر العاصمة ولكنها ما لبثت بعد حوالى 50 دقيقة من إقلاعها أن اختفت عن شاشات الرادار.

--------------------------

تحديث::

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة عدم نجاة اي من ركاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت الخميس في شمال مالي مؤكدا العثور على احد الصندوقين الاسودين.

وقال هولاند في تصريح متلفز مقتضب "ليس هناك للاسف اي ناج" واضاف انه عثر على صندوق اسود نقله الى غاو في شمال مالي العسكريون الفرنسيون الذين تولوا تأمين المنطقة، موضحا انه "سيتم تحليل مضمون الصندوق الاسود في اقرب فرصة".

تحطمت الطائرة الجزائرية صباح الخميس وعلى متنها 116 شخصا بينهم خمسون فرنسيا بعد اقل من ساعة على اقلاعها من واغادوغو متوجهة الى الجزائر.

واضاف هولاند "ما نعرفه هو ان القسم الاكبر من حطام الطائرة في موقع محدد لكن من السابق لاوانه الاستنتاج. هناك فرضيات وخصوصا الاحوال الجوية لكننا لا نستبعد ايا منها لاننا نريد ان نعرف كل ما حصل".

واوضح هولاند ان طاقم الطائرة ابلغ عن تغيير مساره "بسبب احوال جوية صعبة جدا".

وتابع "ارسلنا خبراء من مكتب التحقيق في الحوادث التابع لوزارة النقل الى المكان وسيقومون هناك باجراء كل التحقيقات اللازمة".

---------------------------

أكدت الرئاسة الفرنسية هنا اليوم العثور على حطام الطائرة الجزائرية التي فقد الاتصال بها الخميس الماضي وكان على متنها 116 شخصا على الأقل في شمال مالي على مقربة من الحدود مع بوركينا فاسو.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان أنه تم التعرف بوضوح على الطائرة التي كان على متنها 51 فرنسيا على الرغم من أنها مدمرة كليا مضيفة ان الحطام وجد في منطقة غاو شمال مالي.

واشار البيان الى ان باريس قامت بإرسال وحدة عسكرية إلى مكان حطام الطائرة لتأمين الموقع وجمع معلومات عن الحادث وسط توقعات بان سوء الاحوال الجوية كان السبب وراء تحطم الطائرة.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الطيران الجزائرية أقلعت ليل الأربعاء الخميس من واغادوغو وعلى متنها ركاب من جنسيات عربية واوروبية الى جانب طاقم من ستة أفراد متجهة إلى الجزائر العاصمة ولكنها ما لبثت بعد حوالى 50 دقيقة من إقلاعها أن اختفت عن شاشات الرادار.

back to top