باسم يوسف يقترب من التعاقد مع «mbc مصر»

نشر في 04-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2013 | 00:01
No Image Caption
ضمن خطة لزيادة انتشارها
اقترب الإعلامي الساخر باسم يوسف من التعاقد مع مجموعة قنوات mbc خلال الأيام المقبلة، بعد قرار قناة cbc وقف برنامجه على شاشتها، إذ شهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بينه وبين مسؤولي القناة بدأت بلقاءات خلال زيارته لأبوظبي لحضور فورمولا.

وتلقى باسم يوسف عروضا عدة من محطات فضائية مصرية وعربية، منها «روتانا»، «التلفزيون الألماني»، «on tv»، وهي العروض التي ناقشها مع فريق العمل، بينما سيعلن توقيع التعاقد فور الوصول إلى صيغة نهائية مع القناة التي سيتعاقد معها.

وجاءت مفاوضات «mbc مصر» مع باسم يوسف ضمن خطة تسعى من خلالها القناة، التي احتفلت بمرور عام على إنشائها، إلى زيادة انتشارها معتمدة على توليفة مختلفة من البرامج، يقوم بإعدادها رئيس القناة الحالي الإعلامي محمد عبدالمتعال، والذي انتقل لها قبل اشهر قليلة، بعد استقالته من قناة الحياة، التي تعتبر من أكثر القنوات المصرية مشاهدة.

ووضع عبدالمتعال خطة لتحقيق الانتشار للقناة، معتمدا على المزج بين البرامج السياسية والترفيهية، حيث يسعى إلى إبرام مجموعة من العقود مع عدة إعلاميين، من بينهم الإعلامي باسم يوسف الذي وافقت المحطة على غالبية شروطه، خصوصا ما يتعلق بحرية الانتقاد والسخرية في حلقاته، بينما سيتضمن العقد كل التفاصيل الملزمة للطرفين.

وحصل عبدالمتعال على موافقة الإعلامي شريف عامر على الانتقال للقناة، للظهور على شاشتها بداية من يناير المقبل، وسيوقع التعاقد للانضمام للقناة في غضون أيام قليلة، بعدما أعلن استقالته من قناة الحياة التي سينتهي ظهوره على شاشتها اعتبارا من 15 الجاري.

كما يسعى إلى ضم الإعلامي معتز الدمرداش مرة أخرى لمجموعة mbc، خاصة ان تعاقده مع قناة الحياة سينتهي في فبراير المقبل، بينما تتردد أنباء عن نيته الاستغناء عن الإعلامية منى الشاذلي التي تقدم برنامج «جملة مفيدة» يوميا من الأحد إلى الأربعاء، بعدما تراجعت نجوميتها منذ انتقالها للقناة رغم تقاضيها أكثر من 8 ملايين جنيه أجرا سنويا.

back to top