ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب عشرة آخرون جراء قصف الطيران الاسرائيلي لمناطق في محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا.

Ad

وقال المرصد في بيان صحفي انه تبين ان الطائرات الإسرائيلية التي كانت تحلق في اجواء الجولان السوري المحتل قصفت هدفين في القنيطرة هما منطقة بيت محافظ القنيطرة في مدينة البعث ومبنى آخر في المدينة نفسها.

واضاف ان المعلومات الأولية الواردة للمرصد افادت بمقتل اربعة مدنيين واصابة عشرة أشخاص آخرين بجراح مشيرا الى انه لم يعلم حتى اللحظة ما اذا كانوا مدنيين ام عناصر من قوات النظام.

واشار الى انه تلقى كذلك "معلومات مؤكدة" عن وجود خسائر بشرية في صفوف (اللواء 90) الذي استهدفته الطائرة الحربية الاسرائيلية من فوق الجولان السوري المحتل.

ويأتي هذا في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة في محور تل الكروم قرب بلدة جبا غربا ومحيط بلدة الصمدانية بريف القنيطرة الاوسط.

وترافق ذلك مع استهداف الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة بقذائف المدفعية تمركزات لقوات النظام في تل الشعار وسرية السقري في القنيطرة وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

من جانب آخر قال المرصد السوري ان مئات المقاتلين الأكراد وصلوا من جنوب تركيا لمشاركة وحدات (حماية الشعب الكردي) في القتال لصد الهجوم المرتقب من قبل عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على مدينة عين العرب (كوباني) وقراها في محافظة حلب شمالي البلاد.

واشار الى ان وصول المجموعات الكردية المقاتلة يأتي تلبية لدعوة اطلقها الاكراد في شمال سوريا للاكراد في الدول الاقليمية لحمل السلاح في مواجهة هجوم جديد لتنظيم (داعش) في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمالي سوريا وهو ما لاقى استجابة من اكراد تركيا.

وفي مجال آخر قتلت عائلة مكونة من خمسة افراد جراء قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر لمنطقة في بلدة اليادودة بمحافظة درعا جنوبي سوريا صباح اليوم في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في مدينة نوى وبرميلا على منطقة في بلدة المزيريب وبرميلا آخر على منطقة ببلدة طفس ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي البحار وطريق السد في درعا صباح اليوم في حين قتل مقاتل تابع للكتائب الاسلامية في اشتباكات مع قوات النظام في محيط بلدة الشيخ مسكين.

واشار المرصد السوري الى انه وثق مقتل 107 أشخاص امس بينهم 32 شخصا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و48 شخصا من الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة ووحدات حماية الشعب الكردي.