المرصد: احتجاز اخر دفعة من مقاتلي المعارضة في حمص

نشر في 09-05-2014 | 15:08
آخر تحديث 09-05-2014 | 15:08
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم إن سلطات دمشق مازالت تحتجز اخر دفعة من مقاتلي الكتائب المسلحة المعارضة في حمص وسط البلاد.

وأضاف المرصد في بيان أن قوات النظام لا تزال تحتجز اخر دفعة من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من احياء حمص المحاصرة في انتظار سماح مقاتلي كتيبة اسلامية لدخول شاحنات قافلة المساعدات الانسانية الى بلدتين بحلب شمالي سوريا.

وأشار إلى أنه جرت اتصالات مكثفة برعاية مندوبي الامم المتحدة لإنقاذ اتفاق هدنة بين النظام والمعارضة واستكمال تنفيذه عبر تسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى بلدتي(نبل) و(الزهراء) واخراج الدفعة المتبقية من مسلحي حمص القديمة وعددهم حوالي 250 مقاتلا.

وأوضح أنه جرى التوصل الى اتفاق يقضي بان يتم اخراج حافلات مقاتلي المعارضة المحتجزة بعد ادخال المساعدات الى البلدتين .

وفي السياق ذاته اكد محافظ حمص طلال البرازي ان وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة تقوم حاليا بعمليات تمشيط وتفكيك لعبوات ناسفة في احياء حمص القديمة. واشار البرازي في تصريح لوكالة الانباء السرية الرسمية (سانا) الى انه تم توجيه دعوة الى جميع الفعاليات التجارية ومواطني حمص القديمة لمراجعة قسم الشرطة من اجل تسهيل عملية دخولهم إلى المدينة القديمة.

وأضاف ان عمال المؤسسات الخدمية في المدينة القديمة قدموا عملا طوعيا اليوم للاسراع في إعادة هذه المؤسسات الى وضعها الطبيعي. وفي مجال العمليات العسكرية دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام على كافة جبهات القتال بعد يوم من مقتل 152 شخصا بينهم 59 من عناصر النظام والمسلحين الموالين له و67 عنصرا من المعارضة.

back to top