أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج استمرارية الوزارة في دعم السلع بأسعار تساعد المستهلك على الحياة الكريمة، موضحا ان الوزارة تراجع الدعم المقدم بين فترة واخرى، بما يكفل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وفي الوقت ذاته عدم الهدر في المال العام.

Ad

وبين المدعج، في رده على سؤال للنائب عودة الرويعي، والذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، ان من وسائل تحقيق الدعم ضمان توفير السلع في السوق المحلي دون معوقات أو صعوبات، مؤكدا أن "استمرارية سعي الوزارة لتوفير السلع والمواد الضرورية للمستهلكين وفق القوانين المعمول بها بأفضل الاسعار بما يساعد المستهلك على الحياة الكريمة".

وزاد ان "من الوسائل المتبعة في تحقيق ذلك تقديم الدعم المالي للسلع من خلال نظام التموين بشقيه مواد غذائية وانشائية، وبما يكفل تحقيق اكتفاء السلع للمستهلك"، مشيرا الى انه "لا يخفى على احد سعي الوزارة الى مراجعة الدعم المقدم بين فترة واخرى، وبما يكفل ضمان وصوله لمستحقيه وعدم الهدر وتأكيد المحافظة على المال العام".

واردف: "ان من وسائل تحقيق الدعم ضمان توفير السلع في السوق المحلي دون معوقات أو صعوبات بما يدفع المستهلك الى شراء مستلزماته من السوق المحلي بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع دون الحاجة للسلع المدعومة، عبر الجمعيات التعاونية الاستهلاكية"، موضحا ان "الوزارة تتابع توافر كل السلع في السوق المحلي وتذليل الصعوبات التي تعوق انسيابها بالسوق المحلي، ويتم تدخل الوزارة اذا كان هناك ما يستدعي ذلك".