«متابعة استجواب الإبراهيم» تجتمع مع «المحاسبة» اليوم

نشر في 09-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2014 | 00:01
اعتذر وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة عبدالعزيز الابراهيم عن عدم حضور الاجتماع الذي كان مقررا للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المرافق العامة، لمتابعة ما تم تنفيذه فيما جاء في استجوابه الذي ناقشه المجلس في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الرابع عشر، حسب ما افاد مصدر نيابي مطلع في اللجنة.

وقال المصدر ان اللجنة ستعقد اجتماعها اليوم مع ديوان المحاسبة، وارسلت كتابا الى الوزير الابراهيم ردا على كتاب اعتذاره، طلبت فيه ان يحدد هو الموعد المناسب للاجتماع، بشرط ان يكون الموعد قبل الساعة الواحدة ظهرا. من جهة أخرى، قال رئيس لجنة المرافق العامة عادل الخرافي ان "اللجنة ستعقد خلال فترة الصيف حلقات نقاشية وورش عمل لتقديم تصورات لبعض الاقتراحات والقوانين".

وذكر الخرافي ان اللجنة اجتمعت أمس الأول وحضر الاجتماع رئيس المجلس مرزوق الغانم الذي اطلع على خطة اللجنة المتعلقة بترتيب الجدول الخاص بالتصورات المطروحة، مؤكدا "ان الرئيس اشاد بالخطة الموضوعة وشجع على الاستمرار فيها، وتمنى ان تأخذ حيز التنفيذ بعد جاهزيتها والترتيب لها".

وأوضح الخرافي ان من أهم التصورات المطروحة مؤتمرا برلمانيا هندسيا ومبادرة المستشارين والطاقة البديلة وتطوير لجان مجلس الامة بالاضافة إلى مشروع خاص بالكهرباء ولجنة المجتمع المدني و"الكودات"، معتبرا ان الخطة نقلة في عمل اللجان الذي يحتاج إلى تطوير.

back to top