البدر: «عنان للتمويل العقاري» تحقق 3 ملايين دينار

نشر في 30-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2014 | 00:01
ذكر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة عنان للتمويل العقاري نواف البدر ان الشركة واصلت مسيرة تحقيق الأرباح والإنجازات خلال العام الماضي، والتي سارت بها منذ تأسيسها، إذ حققت صافي ربح بلغ 2.942 مليون دينار، وبلغت حقوق المساهمين 35.154 مليونا، بينما بلغ إجمالي الأصول 52.383 مليونا، وانخفض إجمالي المطلوبات من 22.191 إلى 17.229 مليونا، كما بلغت ربحية السهم 10 فلوس، وبلغ معدل العائد على الأصول 5.6%، ومعدل العائد على حقوق المساهمين 8.4%.

وقال البدر، في كلمته امام الجمعية العمومية، إن "عنان" واصلت استمرت في تقديم خدمة التمويل العقاري منذ تأسيسها عام 2007، ولم تتأثر بالتقلبات الاقتصادية المتعددة التي شهدتها الكويت ودول المنطقة عموما في السنوات الماضية، لذلك واظبت على تقديم توزيعات نقدية للمساهمين طوال السنوات الماضية، ما يدل على قوة استثماراتها وصلابة وضعها المالي.

استحواذات كثيرة

وأشار الى أن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها الخمسية المرسومة، والتي أثمرت المزيد من التوسع وزيادة نسبة الدخل والأرباح وتخفيض المطلوبات، مبينا انه تم التوسع خلال العام الماضي في المحفظة العقارية التي تملكها الشركة عبر الاستحواذ على المزيد من العقارات المدرة للدخل في سياق سياسة الشركة بتعزيز الدخل والربحية وتخفيض المخاطر، إذ تشارك "عنان" في تطوير مشروع برج ومجمع يال التجاري الذي تتجاوز حصتها فيه 21%.

وتابع ان المشروع يقع في قلب السوق والمنطقة التجارية بالفحيحيل، وتتشارك عنان فيه مع شركتي أعيان للإجارة والاستثمار وأعيان العقارية، ويجري تطويره بمساحة بناء 74 ألف متر مربع، ومساحة تأجيرية للمحال والمكاتب تفوق 23 ألف متر مربع.

ولفت إلى أن المشروع يوفر مواقف لأكثر من 440 سيارة، ويعتبر من أهم المراكز التجارية قيد الإنشاء في الفحيحيل، متوقعا انطلاق عمليات تسويق وتأجير وحدات المشروع خلال 2014، بهدف ضمان تحقيق نسب إشغال جيدة مع ابتداء المشروع.

وزاد البدر ان "عنان" تشارك ايضا في تطوير عقار استثماري بالبحرين بحصة تقارب مليوني دينار، وهو عبارة عن مشروع تطوير أراض سكنية استثمارية في منطقة الحد، تم البدء في تنفيذها على عدة مراحل على مساحة 7.5 آلاف متر مربع، تنقسم إلى 13 قطعة، وتشمل 260 وحدة سكنية، علما انه تم الانتهاء من أعمال التصميم والترخيص للمشروع خلال العام الماضي.

ولفت إلى أن "عنان" تسير في إجراءات الحصول على شهادة الأيزوISO 27001:2013، متوقعا الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن في نهاية النصف الأول من العام الحالي، لتصبح "عنان" أول شركة تمويل عقاري تحصل على شهادة الأيزو.

واردف ان حصول "عنان" على الشهادة يعتبر خطوة متقدمة على طريق الهيكلة الإدارية للشركة، والارتقاء بالتنظيم والإدارة والدورة المستندية، بما يواكب أحدث المعايير العالمية، ما سيقود إلى تقديم خدمة أفضل لعملاء الشركة، ويساعد في حفظ حقوق المساهمين وإدارة سجلاتهم بفعالية أكبر.

الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لـ"عنان" وافقت على جميع بنود جدول اعمالها، بما فيها اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 8.5 فلوس للسهم، بإجمالي مبلغ 2.550 مليون دينار.

back to top