نظمت الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسّنة النبوية وعلومهما ورشة عمل كبرى بعنوان "الطموح" صياغة مؤشرات النجاح الرئيسية، وذلك بحضور مدير عام الهيئة بالإنابة وليد الستلان، ونائب المدير العام للبحوث والدراسات الدكتور فهد الديحاني، بإشراف وعرض خبراء التنمية الإدارية والموارد البشرية في منظمات الأعمال العربية وخبراء قياس الأداء الاستراتيجي في العديد من المؤسسات والوزارات والهيئات في العالم العربي.

Ad

وفي هذا الصدد، أكد الستلان، أن "الهيئة تمضي قدماً في مشروع التخطيط الاستراتيجي المستقبلي لقيادتها نحو تحقيق مستوى عالمي في الأداء المؤسسي للقياديين والموظفين العاملين فيها"، مشيراً إلى أن "هذه الورشة تعد ثمرة الجهود المبذولة من قبل قياديي وموظفي الهيئة في الورش السابقة".

ولفت إلى أن "الهيئة بهذه الخطوة تكون اقتربت من إتمام صياغة الخطة الاستراتيجية لها بشكل متكامل، مما يدعوها إلى إعلان انطلاقتها الحقيقية نحو الإبداع والتميز في العناية بالقرآن والسنة".

من جانبه، قال نائب المدير العام للبحوث والدراسات د. فهد الديحاني، إن "صياغة المؤشرات ضرورة لنجاح وتقدم كل جهة، لكونها تقيس الجهود المبذولة لخدمة هذه الجهة مما يعكس أداءها بشكل كامل"، مؤكداً "حرص الهيئة على تطبيق هذه المؤشرات للوصول إلى الرؤية التي تنشدها مستقبلاً".

صياغة المؤشرات

من جهته، أوضح مدير مكتب التخطيط والتدريب بالهيئة محمد المطيري، أن "الورشة تناولت كيفية صياغة المؤشرات الدقيقة التي يضعها قياديو وموظفو الهيئة بأنفسهم، والتي تعمل على التشخيص بالأرقام (كلما أمكن)، أو بالكيف لتحديد مدى نجاح الهيئة في تحقيق أهدافها التي تنشدها"، منوهاً إلى نتائج صياغة الغايات التي تمت في الورشة الأخيرة، والتي تصيغ مؤشرات النجاح فيها وفقاً لما خلصت إليه نتائج الورشة السابقة.