موظفو «المكتب الفني»: سئمنا عشوائية قرارات وكيل «الشؤون»... والوزارة في «غيبوبة»

نشر في 25-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2013 | 00:01
فوجئوا بنقلهم إلى إدارات أخرى وناشدوا المبارك التدخل لإنصافهم
رفعت وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي حالة الاستعداد القصوى في الوزارة وكلفت قطاعات الوزارة كافة بتجهيز الردود الوافية على أسئلة واستفسارات النواب لتقديمها خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني في 29 من الشهر الجاري.
أبدى موظفو إدارة المكتب الفني في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل امتعاضهم الشديد من القرار الإداري الصادر أخيراً من قبل وكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري، والقاضي بنقلهم إلى إدارات متفرقة في الوزارة دون سابق إنذار، مع وقف بدل الشاشة.

وأكد الموظفون لـ«الجريدة» أنهم سئموا كثرة القرارات العشوائية الصادرة عن وكيل الوزارة، فضلاً عن التخبط الإداري غير المسبوق التي تعيشه الوزارة خلال هذه الفترة، معتبرين أن وزارة الشؤون دخلت في غيبوبة طويلة، وتلفظ أنفاسها الأخيرة.

وناشد الموظفون رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك التدخل العاجل، ورفع الظلم البين الواقع عن كاهلهم جراء القرارات غير المدروسة التي تصدر عن الوكيل، مدللين على ذلك بقرارات النقل العشوائية التي صدرت أكثر من مرة بحق ذات الموظف، مما يشف عن مدى التخبط الذي تعيشه الوزارة.

 يذكر أن إدارة المكتب الفني من بين 4 إدارات وهي الرقابة والتدقيق، والمجالس واللجان، ومكتب وزير الشؤون، تتبع مباشرة وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي.

استجواب الوزيرة

على صعيد آخر، رفعت وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي حالة الاستعداد في الوزارة إلى الدرجة القصوى، حيث كلفت قطاعات الوزارة كافة بتجهيز الردود الوافية على أسئلة واستفسارات النواب لتقديمها خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الرابع عشر، المقرر عقدها في 29 من الشهر الجاري، لاسيما مع تلويح بعض النواب بتقديم استجوابات للرشيدي، نظراً للتخبط الإداري الذي تعيشه الوزارة هذه الأيام، خاصة في إدارات مجمع دور الرعاية الاجتماعية، وما شهدته أخيراً إدارة الحضانة العائلية من هروب متكرر للفتيات، فضلا عن حالتي الوفاة التي تعرضتا لها الابنة ريم إثر حادث مروري أليم، والابن فواز إثر أزمة قلبية حادة.

12.5 مليون دينار

على صعيد منفصل، أبرم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري أمس 6 عقود لتنفيذ مشروعات تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها قطاعات وإدارات الوزارة، وهي عقد تنفيذ دورات تدريبية متنوعة في محافظة الجهراء لمشروع «من كسب يدي» التابع لقسم التدريب والتوعية الإنتاجية في إدارة الرعاية الأسرية بقيمة 30 ألف دينار، وعقد تنفيذ دورات تدريبية متنوعة في محافظة الفروانية لذات المشروع بقيمة 29 ألف دينار، وعقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (DAW) ميكنة مستندات الوزارة بقيمة 26 ألف ينار.

وأبرم المطيري أيضاً عقد مناقصة أعمال خدمة النزيل وتوريد الحفاضات لذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع الرعاية الاجتماعية بقيمة 7.9 ملايين دينار لمدة 3 سنوات، وعقد صيانة سنوية لكافة منشآت الوزارة فيما عدا قطاع الرعاية بنظام أوامر العمل بقيمة 4.5 ملايين دينار دينار لمدة 3 سنوات، وعقد أعمال التوريد والتركيب والتشغيل والصيانة الكاملة والاصلاح وقطع الغيار لانظمة انذار الحريق في مجمع دور الرعاية، والدور الخارجية التابعة له، ومجمع جنوب الصباحية بقيمة 320 ألف دينار لمدة ٣ سنوات، وجميع هذه العقود تمت الموافقه عليها من قبل لجنة المناقصات المركزية.

back to top