يوفنتوس يعود للعاصمة من جديد لمواجهة لاتسيو

نشر في 25-01-2014
آخر تحديث 25-01-2014 | 00:04
No Image Caption
في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي، يدخل لقاء لاتسيو التاسع ويوفنتوس المتصدر وحامل اللقب اليوم بقوة، حيث يأمل فريق السيدة العجوز تعويض خسارته في ملعب الأولمبيكو أمام روما.
تتجه الأنظار اليوم الى ملعب اولمبيكو في العاصمة روما، حيث تقام قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بين لاتسيو التاسع ويوفنتوس المتصدر وحامل اللقب.

وتكتسي لقاءات الفريقين اهمية وندية كبيرتين، ولا تخضع لحسابات المستويات، وإن كان فريق "السيدة العجوز" حسم مبارياته الاربع الاخيرة مع لاتسيو في معقل الاخير لصالحه آخرها 4-1 في كأس السوبر و4-صفر في الدوري في أغسطس الماضي.

وعانى لاتسيو منذ بداية الموسم قبل ان تتحسن نتائجه في الآونة الاخيرة، بعد التعاقد مع المدرب الجديد ادواردو ريا، حيث حصد 7 نقاط في 3 مباريات على رأس ادارته الفنية منذ اقالة مدربه السابق السويسري من اصل بوسني فلاديمير بتكوفيتش.

في المقابل، يعود يوفنتوس الى ملعب الاولمبيكو للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر الثلاثاء الماضي أمام الفريق الثاني للعاصمة روما صفر-1، في مسابقة كأس ايطاليا، وخرج خالي الوفاض منها.

ويضرب يوفنتوس بقوة في الدوري المحلي، حيث حقق 12 فوزا متتاليا حتى الآن خوله الابتعاد في الصدارة برصيد 8 نقاط.

وتعود الخسارة الاخيرة ليوفنتوس في الدوري الى 20 اكتوبر الماضي، عندما سقط امام مضيفه فيورنتينا 2-4، قبل ان ينجح روما الثلاثاء في ايقاف سلسلته دون خسارة في مختلف المسابقات التي كانت في 11 ديسمبر الماضي، عندما سقط امام مضيفه غلطة سراي التركي صفر-1 في الجولة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي ودعها من الدور الاول.

ويسعى يوفنتوس الى استعادة نغمة الانتصارات بسرعة من أجل تعزيز حظوظه في الاحتفاظ بلقب الكالتشيو للعام الثالث على التوالي، خاصة انه اولوية الفريق هذا الموسم، حسبما اعلن كونتي قبل اسبوعين في دبي.

كما يمني يوفنتوس النفس بإنهاء اسبوع مخيب بطريقة جيدة، بعدما خرج من مسابقة الكأس المحلية، وتعثرت صفقة المبادلة بينه وبين انتر ميلان للمونتينيغري ميركو فوسينيتش والكولومبي فريدي غوارين.

وتعثرت الصفقة في اللحظة الاخيرة، بعدما قرر إنتر ميلان "عدم مواصلة المفاوضات بسبب غياب الظروف الفنية والاقتصادية الملائمة لكي نتوصل الى اتفاق". ورفض يوفنتوس التعليق على البيان الصادر عن إنتر ميلان. وبدا ان الغريمين اللدودين في طريقهما للتوصل الى اتفاق بشأن تبادل غوارين وفوسينيتش، خصوصا بعد ان اجرى الكولومبي الفحص الطبي الروتيني في تورينو، بينما ودع المهاجم المونتينيغري زملاءه في "السيدة العجوز".

من جهة أخرى، اعلن كونتي عدم حضوره المؤتمر الصحافي الروتيني الذي يعقد قبل المباراة امام لاتسيو، احتجاجا منه على تأويل تصريحاته عشية مواجهة فريقه لسمبدوريا في المرحلة الماضية.

ويأمل لاتسيو استغلال ظروف يوفنتوس لتحقيق الفوز وتسلق المراتب، وقال مهاجمه الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه: "يوفنتوس فريق رائع ويملك مدربا رائعا تكتيكيا... لكن علينا العمل جيدا في الايام القليلة المقبلة، لاننا نشعر بأنه بإمكاننا الحصول على نقاط في هذه المباراة".

وأضاف: "مفتاح الفوز سيكون تفوقنا في المواجهات الثنائية، وبقليل من الحظ بإمكاننا الخروج بنقطة التعادل أو أكثر".

back to top