أكد رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى السلام الدولي وليد العبلاني أن الشركة تسعى إلى الحصول على الترخيص النهائي وبدء تنفيذ مشروع مستشفى الأحمدي والشروع بالبناء وذلك في اطار الخطة التطويرية للعام الحالي.

Ad

وأشار العبلاني خلال كلمته في الجمعية العمومية العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 79.1 في المئة من إجمالي المساهمين ووافقت على مجمل بنود الاجتماع، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ نظام النقل الإلكتروني للملفات الطبية، وزيادة السعة التخزينية لتلك الملفات، وتحديث أثاث وديكور الدور الرابع والثامن، فضلا عن القيام بمشروع دراسة تغيير نظام المعلومات، والملفات الطبية الإلكترونية الخاص بالمستشفى، وتوسعة قاعة الانتظار للعيادات الخارجية بقسم الأطفال.

وقال ان "السلام الدولي" حققت 4,97 ملايين دينار صافي ربح عن عام 2013 متجاوزة الأرباح المحققة في عام 2012 بنحو 851,9 ألف دينار، وبنسبة مئوية بلغت 21 في المئة، كما حققت نمواً في متوسط الدخل اليومي فاق المحققة في عام 2012 بنسبة 7 في المئة.

الأرباح

وذكر العبلاني ان إجمالي الأرباح لعام 2013 بلغت 8,74 ملايين دينار بزيادة عن 2012 قدرها 677,9 ألف دينار، لينمو إجمالي الأرباح في 2013 بنسبة 8 في المئة مرجعا السبب إلى ارتفاع إجمالي إيرادات التشغيل في 2013 والتي بلغت 39,6 مليون دينار، بينما كانت في العام السابق لها 38,2 مليون دينار، وبفارق بلغ 1,35 مليون دينار، وبنسبة مئوية وصلت إلى 4 في المئة.

واوضح أن مصاريف التشغيل في 2013 بلغت 30,8 مليون دينار، بزيادة عن عام 2012 قدرها 676,7 ألف دينار، وبنسبة 2 في المئة، وبلغت نسبة العائد على رأس المال 38 في المئة بينما كانت في 2012 نحو 31 في المئة، موضحا ان إجمالي حقوق الملكية ارتفع إلى 32,8 مليون دينار، وبفارق عن 2012 وبنسبة 18 في المئة.

وكشف عن إنجازات الإدارة خلال عام 2013 والتي تمثلت في "إنشاء غرفة عمليات جديدة ليصبح إجمالي غرف العمليات 12 غرفة، وتحديث أثاث وديكور الدور السابع، وتوسعة طوارئ الأطفال في قسم الأطفال بسعة 11 سريرا، فضلا عن زيادة عدد غرف المرضى ليصبح إجمالي أسرة المستشفى 185 سريرا، وكذلك مكاتب موظفي المستشفى.

واشار الى الشركة واصلت استقطاب أطباء استشاريين من التخصصات المختلفة من أوروبا وأميركا والمتميزين في تخصصاتهم، وفيما يخص المستشفى الجديد في الأحمدي فقد تم اختيار مكتب التصميم بعد استدراج عروض من مكاتب مختلفة، وتم الانتهاء من التصميم وتقديم المخططات إلى بلدية الكويت لإصدار الترخيص الخاص بمستشفى السلام – الأحمدي، واضافة الى تجديد شهادة اعتماد الجودة الكندي "Canadian Accreditation".

التراخيص

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة طارق المخيزيم أنه تم الانتهاء من عمل التصميمات الهندسية لمستشفى الاحمدي وتمت الموافقة عليها، مضيفاً أن الشركة تعمل على إنهاء الإجراءات والحصول على التراخيص الرسمية لها من الجهات الحكومية المعنية ونتمنى بدء عملية الحفر نهاية الربع الثاني من العام الحالي، مضيفاً أن التكلفة المبدئية للمستشفى تبلغ 25 مليون دينار.

وأكد المخيزيم أن القطاع الصحي الكويتي الخاص نما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن غالبية مستشفيات القطاع الخاص معترف فيها وتمتلك شهادات كندية وأميركية، وتطور أعمالها وتشهد زيادة الإقبال وذلك لجودة الخدمة المقدمة فيها.