في منافسات بطولة الاتحاد للكرة الطائرة

نشر في 30-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2013 | 00:01
No Image Caption
تشهد الجولة التاسعة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة خمسة لقاءات أبرزها مباراتا العربي مع كاظمة على صالة نادي الكويت، والقادسية مع الكويت على صالة نادي كاظمة.
تقام اليوم خمس مباريات في انطلاق منافسات الجولة التاسعة لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي العربي المتصدر برصيد 21 نقطة في الساعة السابعة مساء على صالة نادي الكويت مع كاظمة حامل اللقب برصيد 18 نقطة بالمركز الثالث، خلف القادسية الذي يحتل مركز الوصافة بـ21 وبفارق الاشواط عن الأول.

 ويلعب الأصفر اليوم في التوقيت ذاته مع الكويت الرابع بـ17 نقطة على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة، وسيلعب أيضا في الجولة نفسها التضامن مع الصليبيخات، وهما يتذيلان ترتيب الفرق في المركزين الأخير وقبله، ويلتقي اليرموك الثامن بـ6 نقاط مع الجهراء السادس بـ8 نقاط، والفحيحيل السابع بـ7 نقاط مع الشباب التاسع بـ5 نقاط.

المتصدر وحامل اللقب

تكمن الإثارة والندية في اللقاء الذي يجمع العربي المتصدر مع كاظمة حامل اللقب، حيث يسعى الاخضر إلى المحافظة على الصدارة والابتعاد عن الاصفر اقرب مطارديه والذي يتساوى معه بنفس الرصيد، لاسيما ان اي تعثر لأي من فرق الصدارة العربي والقادسية وكاظمة والكويت يقلب الموازين ويغير الترتيب.

ويعول مدرب العربي البرازيلي أنطونيو على المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد الفوز على الساحل 3-1 في الجولة الماضية، ويعتمد انطونيو على تألق لاعبي الخط الأمامي عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والبرازيلي برونو تحت قيادة المعد عبدالناصر العنزي صاحب الأداء الجيد الذي أعاد الاتزان المفقود منذ فترة إلى خط الهجوم.

وفي المقابل، يدرك مدرب كاظمة الصربي الكسندر مدى أهمية الفوز على الأخضر في لقاء اليوم لأنه سيبقي آمال الفريق قائمة في مواصلة حملة دفاعه عن اللقب، وخسارته ستبعده خطوات عن المنافسة، وتؤهل فريق الكويت اقرب منافسيه، والذي ألحق به اول هزيمة في الجولة الرابعة.

القادسية والكويت

وفي المباراة الثانية، التي لا تقل أهمية عن الاولى، يتطلع القادسية ثاني الترتيب بفارق نقاط الأشواط ورصيد 21 نقطة إلى تخطي عقبة منافسه الكويت صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ومواصلة طريق المنافسة على اللقب، وكل منهما ينظر الى نتيجة المباراة الاولى بين العربي وكاظمة لأنها يمكن أن تتيح له احتلال مركز أفضل.

ويعتمد مدرب القادسية الكرواتي رادوفان على لاعبي الخبرة الموجودين بالفريق والمحترف الفرنسي أكسافير بجانب بعض الشباب الصاعدين لتحقيق الفوز على الكويت، لكن عليه تكوين حائط صد قوي أمام ضربات الكاميروني باتريك ناداكي مكمن خطورة نادي الكويت متى أراد الفوز وحصد نقاط اللقاء.

back to top