«طوارئ الأحمدي» تزيل 8 بقالات وتحجز 17 دراجة

نشر في 08-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال حملة على مخيمات ميناء عبد الله بمساندة أمنية

مازالت فرق طوارئ أفرع بلدية الكويت تشن حملاتها على الأماكن التي بها مخالفات قانونية، لاسيما مناطق المخيمات، تماشيا مع متطلبات العمل، وتعليمات المهندس أحمد الصبيح.
نفذ فريق الطوارئ، التابع لفرع بلدية محافظة الأحمدي، رغم الأحوال الجوية الممطرة والباردة صباح أمس الاول، حملته المعدة مسبقا، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في البلدية، وبمساندة أمنية تدعمها قافلة من الآليات والمعدات التي وفرتها إدارة الخدمات العامة بالبلدية.

واستهدفت الحملة القضاء على عدد من المظاهر السلبية، الممثلة بإقامة الخيام والشبرات المستخدمة كبقالات ومطاعم غير مرخصة، وظاهرة تأجير البقيات، في مناطق إقامة المخيمات الربيعية بمنطقة ميناء عبدالله، وأسفرت عن هدم وإزالة 8 بقالات تمارس عملها كمطاعم، إلى جانب رفع وحجز 17 بقي.

وأكد رئيس فريق الطوارئ في فرع بلدية المحافظة مشعل ابا الصافي، في تصريح صحافي أمس، ان فريق الحملة صادر خلال عمليات التفتيش عشرة أطنان من المواد الغذائية ومستلزمات البر، حصيلة 8 بقالات، منها 4 مقامة من الشبرات و3 عبارة عن خيام، وتم هدمها وإزالتها، وسيارة متنقلة، إلى جانب تحرير 6 مخالفات للباعة المتجولين، بينما تمت مصادرة وحجز 17 دراجة نارية (بقيات) ونقلها إلى منطقة الحجز بميناء عبدالله.

وقال ابا الصافي إن الحملة التي تم تنفيذها كان لها طابع المفاجأة للمخالفين والمتجاوزين لقوانين وأنظمة البلدية، نظرا للكم الهائل من المعدات والآليات وفريق المفتشين والأمنيين الذين شاركوا فيها رغم الأمطار والأجواء الباردة التي شهدتها البلاد.

وأضاف ان أداء الفريق للمهمة، التي انطلق من أجلها، كان فوق كل اعتبار، نظرا للتجاوزات في تلك المنطقة التي لا يمكن السكوت عنها، فكانت هذه الحصيلة الكبيرة المصادرة، وهدم وإزالة البقالات المخالفة والأعمدة المقامة حول المخيمات.

وشدد على ان الفريق الأمني، الذي ساند فريق العمل، كان له الأثر البالغ في أداء المهام بكل سهولة ويسر، وضبط المخالفين، وتحويلهم إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، محذرا من استغلال المخيمات لغير الغرض الذي خصصت من أجله.

وزاد ان حملات التفتيش مستمرة على المخيمات الربيعية، بهدف القضاء على مختلف الظواهر السلبية، خاصة المتعلق منها بالجانب الغذائي، من أجل صحة وسلامة مرتاديها، مثمنا جهود العميد متقاعد صالح التويتان المنسق العام لفرق إزالة مخالفات البر، لتواصله مع الفريق ومساندته في مهمتهم، كما ثمن دور إدارتي العلاقات العامة والخدمات العامة بالبلدية خلال الحملة.

back to top