الشمالي: لم نعين «متقاعدين» في مؤسسة البترول

نشر في 28-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 28-12-2013 | 00:03
قال وزير النفط مصطفى الشمالي إنه لا يتم إنهاء خدمات الأعضاء المنتدبين بمؤسسة البترول الكويتية بقرارات من الخدمة المدنية، بل بقرارات من مجلس ادارة المؤسسة وفقا للائحة الإدارية ونظم العاملين، لافتا إلى أنه لم يتم تعيين اي من المتقاعدين للعمل في المؤسسة.

وأضاف الشمالي ان مؤسسة البترول الكويتية تطبق منذ عام 2007 نظاما موحدا للمكافآت السنوية للأعضاء المنتدبين ونوابهم، كانت قد اعدته لمصلحة المؤسسة شركة ميرسر الاستشارية العالمية، وهي من الشركات المتخصصة والرائدة في مجال نظم الموارد البشرية، ومنذ ذلك التاريخ لم يتغير هذا النظام ومازال ساريا وجار العمل بموجبه، الا ان المؤسسة على ضوء العديد من المعطيات والمتغيرات الخارجية التي تؤثر في اداء الشركات النفظية التابعة تجري من حين لآخر تعديلا في قيمة المكافأة المالية التحفيزية السنوية للقياديين تبعا لأداء كل قيادي وانجازاته خلال السنة المالية.

وتجدر الإشارة الى ان مؤسسة البترول الكويتية بصدد مراجعة هذا النظام واعادة دراسته بالتعاون مع المكتب الاستشاري العالمي Hay Group لمواكبة التطورات الخاصة في سوق العمل.

ورداً على سؤال للنائب محمد الجبري حول متى تم إنهاء عقود الأعضاء المنتدبين في التغييرات الأخيرة؟ ومتى تم اخطارهم بإنهاء عقودهم؟ قال الشمالي "انتهت خدمة الاعضاء المنتدبين واخطارهم في 20 مايو 2013 وتمت معاملتهم أسوة بنواب الأعضاء المنتدبين الذين تم احالتهم للتقاعد في نوفمبر وديسمبر 2012". مشددا على أنه لا تتم مراجعة "الهياكل التنظيمية" لمؤسسة البترول الكويتية من قبل "الخدمة"، وذلك لعدم انطباق القرار رقم (666/2001) عليها.

back to top