«لوياك» يطلق البرنامج الصيفي عبر مؤتمر «شركاء في التنمية»

نشر في 11-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2014 | 00:01
السقاف: العمل التطوعي والشراكة الحقيقية مع القطاعين الحكومي والخاص من أسس التنمية البشرية
أطلق "لوياك" البرنامج الصيفي لعام 2014 خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه تحت عنوان "شركاء في التنمية" أمس، بحضور ممثلي القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

عقد مركز لوياك مؤتمرا صحافيا لإعلان إطلاق البرنامج الصيفي لعام 2014، تحت عنوان "شركاء في التنمية" امس في فندق الشيراتون، بحضور عدد من مسؤولي مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الخاص والعام.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف أن هذا المؤتمر يأتي "تأكيدا لأهمية العمل التطوعي والشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الحكومي والخاص في تطوير المجتمعات والتنمية البشرية، فالمراكز التطوعية لها دور بارز في تعزيز الحس الإنساني الذي من شأنه المساهمة في تحقيق التطوير المهني لدى الشباب".

وأشارت السقاف إلى أن تركيز "لوياك" في تهيئته للكوادر الكويتية منذ بدايتها عام 2002 ولمدة عشر سنوات كان منصبا على الشراكة مع القطاع الخاص في وقت كان التعاون مع القطاع الحكومي لا يتجاوز مؤسستين، "لتخفيف العبء على الحكومة"، لكن تم بعد ذلك التعاون مع القطاع الحكومي في صورة مشاريع مشتركة مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حيث ساهم في صقل مهارات الشباب خاصة في مجالي الاتصال والعلاقات العامة.

وأوضحت أن مميزات البرنامج الصيفي تكمن في شموليته من حيث الأنشطة والفعاليات ودقته، حيث يتيح للشباب المتدربين فرصة تطوير قدراتهم وشخصياتهم جامعا بين فرصة التدريب في الشركات ومجموعة من الفرص التعليمية والإنسانية.

ولفتت إلى أن "لوياك" تمكن من تأهيل 64% من الشباب في القطاع الخاص، و36% في قطاعات مختلفة، وهي القطاعات نفسها التي تم تدريبهم فيها.

قضية حساسة

من جهته، ذكر الأمين العام للمجلس الوطني علي اليوحة أن "القضية المشتركة بين المجلس ولوياك ترتكز حول التنمية البشرية وكيفية التعامل مع الآخرين، وهي قضية حساسة يلعب القطاع الحكومي دورا أساسيا فيها، وخلق كوادر وطنية قادرة على قيادة التعليم والصحة"، مؤكدا أن المجلس ولوياك استطاعا القيام بالعديد من الأنشطة في مجال المسرح والموسيقى والفن التشكيلي.

جزر الكفاءة

من جانبه، أوضح المدير العام للمركز المالي الكويتي مناف الهاجري أن "لوياك" تتوافر فيه العناصر التي تحقق جزر الكفاءة إن كانت هذه الجزيرة مؤسسة أو شركة خاصة أو جمعية نفع عام، من حيث اهتمامه ببناء القدرات على مستوى المؤسسات والمجتمع، كما تتوافر فيه مبادئ الحكم السليم.

back to top