انطلاق دورة دبي للتنس اليوم

نشر في 17-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2014 | 00:01
No Image Caption
تستعد اللجنة المنظمة لدورة دبي الدولية للتنس لانطلاق بطولة السيدات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبات المحترفات في مقدمتهن الأميركية سيرينا وليامس.
تنطلق اليوم دورة دبي الدولية للسيدات لكرة المضرب، التي تشارك فيها نخبة من أبرز اللاعبات المحترفات، وفي مقدمتهن الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا.

ومنحت اللجنة المنظمة للدورة سيرينا وليامس بطاقة دعوة قبل أيام قليلة، كما حصل مع شقيقتها الاكبر فينوس التي اعلن مشاركتها الاسبوع الماضي. ولم تشارك سيرينا وليامس في اي دورة منذ خسارتها امام الصربية انا ايفانوفيتش في الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الشهر الماضي.

واعلنت اللاعبة الاميركية لاحقا انسحابها من دورة الدوحة، بسبب اصابة في الظهر تعرضت لها في البطولة الاسترالية، ويغيب لقب دورة دبي عن سجل سيرينا حتى الآن، فأولى مشاركاتها فيها كانت عام 2005 حين وصلت الى نصف النهائي امام الصربية يلينا يانكوفيتش، قبل ان تنسحب بسبب الاصابة، وفي 2009 وصلت الى نصف النهائي ايضا، وخسرت امام شقيقتها فينوس، وانسحبت من دورة العام الماضي بسبب الاصابة.

اما فينوس فسبق ان توجت في دبي مرتين عامي 2009 و2010، لتكون ثاني لاعبة تحرز لقبين على التوالي فيها بعد البلجيكية جوستين هينان.

وستحاول التشيكية بترا كفيتوفا، حاملة اللقب، ان تحذو حذو هينان وفينوس وليامس، واحراز لقب ثان على التوالي في دبي، رغم خروجها من الدور ربع النهائي في دورة الدوحة قبل ايام امام الصربية يلينا يانكوفيتش.

ومن أبرز اللاعبات في دورة دبي، فضلا عن الشقيقتين الاميركيتين وكفيتوفا ويانكوفيتش، البولندية انييسكا رادفانسكا بطلة 2012، والايطالية سارا ايراني وصيفة العام الماضي، والصربية انا ايفانوفيتش، والالمانية انجليك كيربر، والاسترالية سامانتا ستوسور والدنماركية كارولين فوزنياكي بطلة 2011.

back to top