أعلنت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد انطلاق سلسلة من برامج دروس التقوية للمرحلة الثانوية على القناة الفضائية "التربوية"، اعتبارا من اليوم السبت، مشيرة إلى أنها تقدم وفق أسلوب اعلامي وتربوي هادفين.

Ad

وقالت الوتيد في تصريح صحافي إن القناة الفضائية التربوية ستبدأ اليوم بث برامج دروس التقوية للمواد الدراسية للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بفرعيها الادبي والعلمي، وفي مواد اللغة العربية واللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات، مؤكدة حرص الوزارة على توفير هذه الخدمة المباشرة للطلبة بعد اعداد مدروس بعناية فائقة وبجهود كبيرة طوال الفترة السابقة لضمان تسجيل الحلقات التلفزيونية وبثها قبل مواعيد الاختبارات.

وأشارت الى ان برامج التقوية تقدم المادة التعليمية في مختلف المقررات الدراسية بمواصفات اعلامية متطورة، ووفقا للاسلوب الجاذب والهادف الى تطوير القدرات الاستيعابية للطلاب عبر هذه الجرعات التعليمية المركزة، مطالبة أولياء أمور الطلبة بمتابعة القناة وحث أبنائهم على متابعتها ومشاهدة دروس التقوية التي تقدم للاستفادة منها، لاسيما انها تقدم من قبل أساتذة لهم خبرة كبيرة في مجال التدريس ويقدمون الجرعات الدراسية بأسلوب سهل وميسر يساعد الطلبة على الاستيعاب والتفاعل مع المادة الدراسية.

وأشارت إلى أن البرامج تنطلق من المعايير القائمة وفقا لما هو مقرر في المنهج الدراسي، وذلك لدعم استعدادات الطلبة حاليا لأداء اختبارات الفترة الثانية للفصل الدراسي الاول، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة وتحقيق النجاح.

وأكدت أن هناك فريقا فنيا إعلاميا يعمل بالتوازي مع الفريق التربوي لتنفيذ الحلقات التلفزيونية الخاصة بالدروس التعليمية وفق أفضل المعايير الفنية والتربوية لضمان ظهور القناة التربوية بالشكل المطلوب، مشيرة إلى وجود العديد من الأفكار المزمع تنفيذها بعد استكمال تجهيز بقية الاستديوهات الخاصة بالإنتاج التلفزيوني.

وأوضحت الوتيد أن قناة "التربوية" تبث على القمر الصناعي النايلسات (عمودي) على تردد (11555) معدل الترميز (27500) الاستقطاب (4/3) وسيبدأ بث دروس التقوية بداية من الساعة الثالثة عصراً، ومواعيد بث المواد الدراسية ستكون متوافرة عبر الإعلانات التي تبث في القناة، معربة عن أملها أن تحقق القناة الهدف من إنشائها في المساهمة بحل مشكلة الدروس الخصوصية واستفادة الطلبة منها علمياً.