كوريا الشمالية تعلن اطلاق صاروخ تكتيكي موجه

نشر في 27-06-2014 | 13:31
آخر تحديث 27-06-2014 | 13:31
No Image Caption
اعلنت كوريا الشمالية اليوم اطلاقها صاروخا تكتيكيا موجها تم تطويره مؤخرا مهددة بشن هجمات عالية الدقة على الذين ينتهكون سيادة بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية قولها ان "الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هو الذي وجه عملية اطلاق الصاروخ الناجحة التي جاءت بعد يوم من اطلاق كوريا الشمالية ثلاث قذائف قصيرة المدى في البحر الشرقي".

واضافت ان "عملية اطلاق الصاروخ اثبتت بوضوح عدم وجود اي خلل في اداء الاسلحة التكتيكية الموجهة العلمي والتكنولوجي حيث ساعدت الجيش الشعبي الكوري على تعزيز قدراته الدفاعية ودقة اسلحته القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى".

ورجح ضباط عسكريون من كوريا الجنوبية ان تكون كوريا الشمالية اجرت عملية اطلاق الصاروخ يوم امس.

وقال ضابط في هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية ان "الصاروخ اطلق من ميناء شرقي يوم امس وقطع مسافة 190 كيلومترا قبل ان يسقط في المياه قبالة السواحل الشرقية لكوريا الجنوبية دون التسبب في اي اضرار".

ولا تزال كوريا الشمالية تخصص جزءا كبيرا من مواردها لتطوير صواريخها وبرامجها النووية ما يشكل تهديدا خطيرا لكوريا الجنوبية واليابان وعشرات الآلاف من القوات الامريكية المتمركزة في المنطقة.

ويقول محللون ان كوريا الشمالية تمكنت من تطوير عدد قليل من الاسلحة النووية البدائية وتعكف على انشاء رأس حربي صغير يمكن لصاروخ طويل المدى ان يحمله رغم ان معظم الخبراء يقولون ان تحقيق هذا الهدف سيستغرق اعواما.

back to top