قررت وزارة التربية إلغاء مشروع الوجبات الغذائية لطلبة المرحلة الابتدائية نهائيا اعتبارا من العام الدراسي المقبل، مع إعادة تفعيل المقاصف المدرسية بإشراف مباشر من ادارة الأنشطة الطلابية وبالتعاون مع وزارة الصحة.

Ad

وفي هذا السياق، اعتمد مجلس وكلاء «التربية» الذي عقد برئاسة وكيلة الوزارة مريم الوتيد قرارا بإلغاء مشروع الوجبات الغذائية لطلاب المرحلة الابتدائية، مع وقف جميع أشكال التعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتنفيذ مشروع وجبات غذائية، مع التأكيد على عمل اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة لاختيار الأصناف الغذائية الملائمة للطلبة في مرحلتهم العمرية.

وفيما يخص صرف الأعمال الممتازة للعام 2013/2012 قرر المجلس اعتماد صرف المبلغ المخصص للمكافآت والبالغ 10 ملايين دينار، على أن يكون يوم غد الخميس 26 الجاري موعداً نهائياً لتسلم كشوف مستحقيها من المناطق التعليمية، حيث ستودع المكافآت في حسابات مستحقيها خلال أسابيع قليلة، في حين سيتم خلال اليومين المقبلين مناقشة آلية صرف هذه المكافآت للعام الدراسي 2014/2013 والتي تقدر بـ59 مليون دينار.

إلى ذلك، استمع المجلس إلى عرض مفصل قدمه الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد بشأن توفير احتياجات المناطق التعليمية من أعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل، مؤكداً إعداد 3 مقترحات لتلافي أي نقص محتمل من خلال إعادة توزيع المعلمين والمعلمات على المناطق التعليمية، وإعادة توزيع الأنصبة بعدالة ومساواة ووقف الندب الجزئي، مشيراً في الوقت نفسه إلى مناقشة المجلس وثيقة التعليم الابتدائي إلا أنه لم يصدر قراراً بشأنها فيما إذا كانت ستطبق خلال العام الدراسي المقبل أم العام الذي يليه.