تشهد الجولة الـ17 من منافسات دوري "فيفا" لكرة القدم ثلاث مباريات اليوم، إذ يلعب السالمية مع الصليبيخات على استاد ثامر بنادي السالمية، والتضامن مع خيطان باستاد التضامن، والساحل مع الفحيحيل على استاد الساحل، وتقام المواجهات الثلاث في توقيت واحد (3.45 عصرا).

Ad

في المباراة الأولى، بين السالمية والصليبيخات، يسعى السماوي السادس برصيد 25 نقطة إلى استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة السابقة امام كاظمة 3-2، ومن ثم الدخول في أجواء المنافسة مجددا، للوصول للمربع الذهبي، حيث يمني المسؤولون النفس باحتلال مركز متقدم يمكنهم من المشاركة في إحدى البطولات الخارجية.

في المقابل، فان الصليبيخات الذي يأتي في المركز الـ12 برصيد 10 نقاط، يطمح في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه في الجولة الماضية على خيطان بهدف نظيف.

التضامن وخيطان

وتعد المباراة الثانية، بين التضامن وخيطان، ديربي الفروانية، لذلك تحظى بأهمية كبيرة، بجانب رغبة الفريقين في حصد النقاط الثلاث، من أجل انهاء الصراع بينهما على سباق "المراكز" ولو مؤقتا، حيث يحتل التضامن المركز التاسع بـ17 نقطة، ويسبقه خيطان في المركز الثامن بـ19 نقطة.

وتأجلت مواجهة التضامن مع القادسية في الجولة الماضية، بينما خسر خيطان امام الصليبيخات بهدف مقابل لا شيء.

الساحل والفحيحيل

وتعد المباراة الثالثة، بين الساحل والفحيحيل، ديربي المنطقة العاشرة، ويسعى كل منهما إلى تحقيق أهدافه الخاصة من مباراة اليوم.

ويضع مسؤولو الساحل الفوز نصب أعينهم لتحسين مركزهم (العاشر برصيد 14 نقطة)، بينما يطمح الفحيحيل إلى الابتعاد عن مؤخرة الترتيب التي تقهقهر إليها في الجولات الماضية، بعد ان تجمد رصيده عن 6 نقاط فقط.

وكان الساحل قد تعادل في الجولة السابقة مع النصر بهدف لكل منهما، بينما خسر الفحيحيل على يد العربي بهدف دون رد.