أجندة النجوم تزدحم بالجديد

نشر في 18-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2014 | 00:01
{أجندة} النجوم تزدحم بالجديد
يستعد فارس كرم لطرح أغنية جديدة من كلمات مروان خوري وألحانه في ثاني تعاون بينهما، ومن المتوقع أن يصوّرها بالتزامن مع جدول حفلاته الحافل لصيف 2014. يُذكر أن كرم يشارك للمرة الأولى في مهرجانات «أعياد بيروت» هذا العام، وسيقوم بجولة عربية تشمل تونس والمغرب لإحياء سلسلة من الحفلات.

صوّر راغب علامة أغنية {أنا اسمي حبيبك} مع المخرج عماد زهر. استغرق التصوير يوماً كاملاً، وقد وعد علامة جمهوره بأن الأغنية ستكون رائعة وخاصّة لموسم الصيف والحفلات وللعشّاق.

تزور حسنا مطر مصر قريباً لاختيار أغانٍ جديدة باللهجة المصرية، بعدما حققت حفلاتها نجاحاً في مدينة أربيل في العراق واستقبلها الجمهور العراقي بحفاوة. كانت سجلت ثلاث أغانٍ باللغة الكردية وصوّرتها مع المخرج صفوان نعمو، وقد أخذت المشاهد بين أربيل ولبنان، فضلاً عن تحضيرها أغنيات باللهجة العراقية.

أفكار جديدة

 تضع أروى اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد، الذي تعاونت فيه مع شعراء ومُلحنين في مصر ولبنان والخليج، وستقدّم فيه أفكاراً موسيقية. من المتوقع أن تطرحه قريباً.

بدأ مصطفى قمر التحضير لألبومه الجديد، ويجتمع مع شعراء وملحنين لاختيار الأغاني، وكان ألبومه الأخير {أنا مطمن}، حقق نجاحاً وهو راض عنه تماماً.

يستعد راشد الماجد لطرح ألبومه الجديد {بعذبك} قريباً. يحمل الألبوم عنوان إحدى أغنياته وهي من كلمات يونس سلمان، ألحان نزار عبد الله، وتوزيع هشام سكران، وسيصورها قريباً. يُذكر أن الماجد طرح منذ فترة أغنية {جرح الغدر}، من كلمات ذياب بن غانم المزروعي، ألحان فايز السعيد، وتوزيع زيد عادل.

منافسة شديدة

يستعد عمرو دياب لإصدار ألبومه الجديد الذي يتعاون فيه مع الشعراء: خالد تاج الدين، تامر حسين، واختار قصيدة للشاعر الراحل مجدي النجار. ومن الملحنين: تامر علي وإسلام زكي، ومن الموزعين عادل حقي.

بعد غياب ثلاث سنوات، يعود تامر عاشور بألبوم غنائي يتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء من بينهم: نادر عبد الله وخالد تاج، ومن الملحنين: وليد سعد، عمرو مصطفى، إسلام زكي، محمد خلف، ومن الموزعين: طارق عبد الجابر وآسر وأحمد عبد السلام.

أما آمال ماهر فتتعاون في ألبومها الجديد مع الشعراء: نادر عبد الله، أيمن بهجت قمر وخالد تاج، والملحنين: نادر عبد الله وتامر عاشور، والموزعين: تميم وأحمد عبد السلام وطارق عبد الجابر. كذلك يعود تامر حسني بألبوم غنائي جديد في أول تعاون بينه وبين شركة {روتانا}.

بعدما وضعت مروى نصر اسماً مبدئياً لألبومها الجديد هو {أحسن حالاتي}، قررت تغييره، فكتبت في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة عناوين من بينها: {تاخد أوسكار}، {أنا خايفة}، {مش ندمانه}، وطلبت من الجمهور الاختيار من بينها. وقد حددت عيد الفطر المقبل، موعداً نهائياً لطرح الألبوم.

بعد أسبوعين على إطلاقها احتلت اغنية «بلا بلاك» لعامر زيان، المرتبة الأولى في قائمة الأغنيات العربية، عبر الاذاعات اللبنانية. أعرب زيان عن سعادته بهذه النتيجة خصوصاً أنه يجتهد للحفاظ على ثقة جمهوره ويدقق في خياراته سواء من ناحية الكلمة أو اللحن أو التوزيع.

بلا بلاك»، من كلمات عادل رفول، ألحان سليم سلامة، وتوزيع روجيه خوري، وسيصورها مع المخرج وليد ناصيف لتكون هدية عيد الفطر السعيد. من جهة أخرى، يغادر زيان إلى استراليا قريباً لإحياء حفلات ولقاء الجاليات العربية.

للأسبوع الخامس على التوالي يحتلّ ألبوم هبة طوجي الجديد «يا حبيبي» المرتبة الأولى في لبنان. وكانت هبة كتبت على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي: «ألبومي الجديد «يا حبيبي» إنتاج أسامة الرحباني لا يزال في المرتبة الأولى في صالات فيرجين في لبنان، أشكركم جميعاً».

back to top