الكويت تموّل إنشاء 483 وحدة سكنية في البحرين

نشر في 18-05-2014 | 13:27
آخر تحديث 18-05-2014 | 13:27
No Image Caption
وقع ائتلاف شركتي (خالد علي الخرافي) للمقاولات ومجموعة (ناس) البحرينية هنا اليوم مع وزارة الاسكان البحرينية عقدا بقيمة تبلغ نحو 19 مليون دينار بحريني لانشاء 483 وحدة سكنية بتمويل كويتي ضمن البرنامج الخليجي المتعلق بتخصيص 10 مليارات دولار امريكي للمملكة.

ووقع العقد من جانب الوزارة وزير الاسكان باسم الحمر فيما وقع من جانب شركة الخرافي رئيس مجلس الادارة وليد الخرافي ومن شركة (ناس) رئيس مجلس ادارتها سمير ناس.

وقال الوزير الحمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع العقد ان هذا المشروع يقع في منطقة (الحد الشرقي) شمال مملكة البحرين وهو من المشروعات الممولة من المنحة الكويتية ضمن البرنامج الخليجي في تخصيص مبلغ بقيمة 10 مليارات دولار الى مملكة البحرين.

واوضح ان المشروع يشمل بناء 483 وحدة سكنية مع بنيتها التحتية تنفذهما الشركتان على مدى 18 شهرا مضيفا ان هذا المشروع جزء ضمن مشروع اسكاني متكامل يشمل اربعة آلاف وحدة سكنية في المنطقة بقيمة 203 ملايين دينار بحريني بتمويل كويتي كامل.

واضاف ان هذا المشروع يمثل المرحلة الاولى من المشروع الكبير اذ شرعت الوزارة في اعمال الدفان البحري منذ نهاية عام 2011 معتبرا ان المشروع المتكامل هو احد ابرز المشروعات الاستراتيجية التي تعول عليها الوزارة لتلبية الطلبات الاسكانية للمواطنين.

من ناحيته قال وليد الخرافي ان هذا المشروع يمثل اول شراكة كويتية بحرينية لبناء مشروع اسكاني في المملكة بتمويل من الكويت ضمن حصتها في برنامج الدعم الخليجي لمملكة البحرين معربا عن سعادته بهذه الشراكة من اجل المساهمة في خطة المملكة بتوفير مشروعات اسكانية فيها.

وكان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اقر في عام 2011 تخصيص مبلغ 20 مليار دولار امريكي على مدى 10 سنوات منها 10 مليارات دولار لتمويل مشروعات تنموية لمملكة البحرين و10 مليارات دولار اخرى لسلطنة عمان.

back to top