الحمود لـ الجريدة•: وضع معايير للدعاة خارج الدول الإسلامية

نشر في 21-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أهمية الملفات التي سيناقشها المؤتمر الثامن لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، والذي يعقد اليوم في المدينة المنورة، لافتا إلى ان مشاركته في هذا المؤتمر تأتي من حرص الكويت على المشاركة ودعم الجهود الرامية إلى توضيح الصورة الحقيقية للإسلام لدى غير المسلمين.

وأضاف الشيخ الحمود في تصريح خاص لـ"الجريدة" الذي غادر مساء أمس إلى المدينة المنورة ليترأس الوفد الكويتي المشارك في أعمال المؤتمر، أن "من الأهداف الأساسية التي سيعمل عليها هذا المؤتمر قضية أساسية وهي وضع معايير للدعاة خارج الدول الإسلامية"، مؤكدا أن "مثل هذه المعايير ستساهم إلى حد كبير في توضيح الصورة المشوهة لدى بعض غير المسلمين عن الإسلام".

ولفت إلى الدور المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية التي تستضيف أعمال المؤتمر في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام في مختلف دول العالم، خصوصا بعد تشويه الصورة الحقيقية لسماحة الشريعة الإسلامية.

وعن مشاركة الكويت ممثلة في وزارة الإعلام في معرض القاهرة الدولي للكتاب أوضح الشيخ الحمود أن الكويت ستكون ضيف شرف هذا المعرض لهذا العام، مؤكدا أن وزارة الإعلام ستقوم بعمل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية وفرقة تلفزيون الكويت خلال فترة اقامة المعرض التي تستمر أكثر من اسبوعين، لذلك فإن عدد المشاركين من الكويت هذا العام أكثر من الأعوام الماضية.

back to top