كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن أن الوزارة تدرس التمديد لرؤساء الأقسام الطبية مدة من الوقت إلى حين اختيار الأفضل والأكفأ لشغل المنصب، لافتا إلى أن مدة رؤساء الأقسام ستنتهي في شهر أبريل المقبل.

Ad

وأضاف العبيدي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن فكرة التمديد قائمة لدى الوزارة وليست قرارا، مشيرا إلى أن الوزارة لا تريد التسرع في إصدار قرار رؤساء الأقسام الطبية، لافتا إلى أن الفكرة الآن هي التمديد لهم مدة زمنية قصيرة إلى حين اختيار رؤساء أقسام جدد.

وأوضح أنه أجرى سلسلة من الاجتماعات مع عدد من رؤساء الأقسام الطبية في المستشفيات خلال الآونة الأخيرة، للوقوف على المشاكل التي تعترض عملهم ووضع الحلول المناسبة لها، مشيرا إلى وضع خطط عاجلة لتطوير عمل الأقسام حتى يستشعر المريض ومتلقي الخدمة هذا التطور.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة ترمي إلى التوسع في افتتاح المزيد من العيادات التخصصية داخل المراكز الصحية خلال الفترة المقبلة، ومن بينها عيادات العظام والعيون والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والجراحة والأمراض الباطنية، بهدف التخفيف عن المرضى إلى جانب تخفيف الضغط على المستشفيات، مضيفا أن هذه العيادات التخصصية ستساهم في التخفيف من معاناة المرضى في التحويل من المراكز لمراجعة المستشفيات إذا توفر لهم احتياجاتهم من الخبرات الطبية التخصصية والأدوية في المراكز القريبة من أماكن سكنهم. وشدد وزير الصحة على أن المريض سيستشعر تطورا في الخدمات الصحية خلال الفترة المقبلة، وبجودة عالية.

«تعزيز الصحة»

من جانب آخر، دشنت لجنة تعزيز الصحة بمنطقة العاصمة الصحية أمس فعاليات الاحتفال بصحة المسنين بمركز منيرة العيار الصحي بمنطقة كيفان، تحت شعار "صحة كبارنا سعادة دارنا"، وذلك بالتعاون مع وحدة الرعاية الصحية اﻷولية في المنطقة، وضمن استراتيجية تعزيز الصحة بالمنطقة واهتمام الوزارة بصحة كبار السن والمسنين.

كما تنظم اللجنة اليوم نفس النشاط بجمعية كيفان التعاونية وبمشاركة واسعة من عدة جهات حكومية وأهلية وشركات طبية متخصصة، وتشمل الفعاليات فحوصات طبية وقياس ضغط الدم ونسبة السكر بالدم وتقديم الاستشارات الطبية، وتهدف الفعاليات إلى رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين والمجتمع المحيط بكبار السن.