تقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المرحلة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد بحيث يلتقي في الخامسة مساءً القرين مع كاظمة ويلعب في السادسة والنصف اليرموك مع العربي.

Ad

ويتطلع القرين صاحب المركز السادس بأربع نقاط لتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب كاظمة الثامن بنفس الرصيد في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين رغم أن كفة القرين أرجح لخبرة لاعبيه.

وسيحاول مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي، كبح جماح شباب البرتقالي، والحد خصوصاً من تنفيذ الهجمة المرتدة والاختراق والتصويب من على خطي الستة والتسعة أمتار بالدفاع الجيد والخبرة المتوافرة بين لاعبيه، وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق مهدي مدن، فيصل واصل، وسعد سالم والأخوين فيصل وحسين صيوان.

في المقابل يأمل الوطني عبدالهادي مراد في استغلال نشوة لاعبيه بعد فوزهم الصعب على اليرموك في الجولة الماضية لتحقيق نتيجة ايجابية أمام القرين طمعاً في حجز مكان بين الثمانية الكبار مبكراً، وسيعتمد مراد على الحارس المخضرم سعد العبيد ومن أمامه دفاع صلب بطريقة 5-1 و4-2 الهجوم السريع عبر الجناحين وتمريرت النشط يوسف حيدر صانع الألعاب.

العربي واليرموك

وفي المباراة الثانية يخشى العربي ثاني الترتيب برصيد 8 نقاط من مفاجآت اليرموك رغم أنه لم يكسب أي مباراة وخسر أربعة لقاءات متتالية لكن الفريق يتحسن مستواه من لقاء إلى آخر مما يعطي إنذارا بقدرته على عرقلة تقدم أي فريق، لذلك سيسعي مدرب الأخضر يوسف غلوم للحد من سرعة لاعبي اليرموك بالدفاع الجيد والهجوم المنظم تحت قيادة علي مراد عبدالعزيز المطوع وحسن نصير.

فوز الشباب والنصر

وكانت المباريات التي جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها قد أسفرت عن فوز الشباب على التضامن بنتيجة 29-20 ليرفع رصيده لـ6 نقاط في المركز الخامس بينما التضامن بقي بدون رصيد، وحقق النصر أول فوز له على حساب الجهراء بنتيجة 32-23 ليحصد العنابي أول نقطتين له في البطولة بينما ظل الجهراء بدون رصيد، كما تغلب السالمية بسهولة على الفحيحيل بنتيجة 37-24 ليرفع رصيد لـ6 نقاط بينما الفحيحيل بنقطتين.