وزير الاعلام: نأمل عودة العصر الذهبي للدراما الكويتية

نشر في 28-03-2014 | 10:54
آخر تحديث 28-03-2014 | 10:54
No Image Caption
أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن أمله في أن يعود العصر الذهبي لإنتاج الدراما التلفزيونية الكويتية مرة أخرى.

وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمته خلال حفل افتتاح قسم الدراما التلفزيونية بالمعهد العالي للفنون المسرحية الليلة بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي ان افتتاح مبنى قسم الدراما التلفزيونية في المعهد أحد حلقات التوجه الذي يوصي به حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وأشاد بجهود العاملين في المعهد الذين أتموا انشاء قسم الدراما التلفزيونية في فترة زمنية قصيرة مثمنا اطلاق اسم وزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي على هذا القسم ما يعد بمثابة تكريم له وتوثيق لتاريخه المشرف في تأسيس تلفزيون دولة الكويت.

وأكد الشيخ سلمان الحمود أن وزارة الاعلام ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون تعمل على تحقيق هذا الطموح من خلال دعم الانتاج المحلي واكتشاف الطاقات الشبابية وتشجيعها واقامة الدورات التدريبية الهادفة وتفعيل تبادل الخبرات.

ودعا الطاقات الكويتية الشابة الى التسجيل في قسم الدراما التلفزيونية الفريد من نوعه في منطقة الخليج والتخصص في كافة فنون التلفزيون والمساهمة في تطوير صناعة الدراما التلفزيونية التي تحمل صورة دولة الكويت الى العالم.

وأشار الى أن الدراما التلفزيونية لديها تاريخ مشرف في المنطقة والعالم العربي وأن تأثير الدراما القوي والمباشر على المجتمع وتقاليده وقيمه يضاعف من مسؤولياتنا تجاه انتاج دراما ترقى الى مستوى المجتمع الكويتي وتعكس الجانب الحضاري والايجابي لدولة الكويت.

حضر حفل الافتتاح عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس المهرجان الأكاديمي الرابع الدكتور فهد السليم والعديد من الفعاليات والشخصيات الفنية والأكاديمية.

back to top