تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الجهراء على صالته فريق التضامن، تليها مباراة الساحل مع النصر على نفس الصالة، وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، يلتقي في الخامسة فريقا القادسية مع الصليبيخات، وتليها مباراة كاظمة مع الشباب. ويتصدر جدول الترتيب اندية الكويت والقادسية وكاظمة برصيد 6 نقاط، يليه النصر برصيد 5 نقاط، ثم الجهراء والعربي والتضامن والشباب 4 نقاط، ثم الساحل واليرموك والصليبيخات 3 نقاط، ويبدو ان مباراة كاظمة مع الشباب لن تكون سهلة على الاول، نظرا لما قدمه الشباب بقيادة المدرب الوطني خالد القلاف من عروض لافتة خلال الجولات السابقة. 

Ad

ورغم الافضلية التي يملكها البرتقالي، بقيادة مدربه البحريني سلمان رمضان، على الشباب، فإن ابناء الاحمدي سيحاولون مجاراة منافسهم بالاعتماد على ابرز العناصر الاميركيين اليكس وديكوري لغ، لذا فمن المتوقع ان تشهد مباراة الشباب مع كاظمة محاولات شبابية لمجاراة منافسهم ولو لبعض الوقت الذي يمتاز بوجود زخم كبير من اللاعبين المميزين كأحمد البلوشي ونواف الظفيري ومحمد اشكناني والايراني اصغر كوردست والاميركي ماريو اوستن. 

 

الجهراء والتضامن

 

وينطبق الحال كذلك على مباراة الجهراء والتضامن، اذ شهدت المباريات السابقة للتضامن تحسنا في مستواه بقيادة مدربه المصري هاني الديب الذي يعتمد على محترفه الاميركي ديزموند واللاعبين علي الحاج ومصعب عبدالله وحسين الابراهيم الذين سيحاولون مجاراة منافسهم الذي يملك الافضلية في المستوى بوجود احمد فالح ويحيى كليب وعوض الرشيدي ومحمد المطيري بقيادة المدرب الصربي زوران كريكوفيتش.

 

لقاءات محسومة

 

وتبدو المباراتان الاخريان بين القادسية والصليبيخات، والنصر مع الساحل، شبه محسومة للاصفر والعنابي، نظرا للفوارق الفنية الكبيرة.