دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج هنا اليوم إلى العمل على رفع حجم التبادل التجاري بين الكويت وايران.

Ad

وقال الوزير المدعج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الأرقام تشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وايران يصل الى نحو 150 مليون دولار امريكي سنويا واصفا ذلك بأنه "امر لا يرقى الى طموح البلدين".

وحث رجال الاعمال في كلا البلدين على العمل على رفع حجم التبادل التجاري عن طريق الاستثمار وخلق شراكات جديدة مؤكدا وجود فرص استثمارية كبيرة في كل من الكويت وايران يجب الاستفادة منها من جانب القطاعين الحكومي والخاص في كلا البلدين.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك عمل حقيقي من اجل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين مشيرا الى القواسم المشتركة التي تربط البلدين ومنها الدين والجوار والتاريخ والثقافة وغيرها.

كما حث التجار ورجال الاعمال في كلا البلدين على اجراء مزيد من الاتصالات وتبادل الزيارات من اجل التعرف على الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

واشار الى قيام احدى اكبر شركات القطاع الخاص الكويتية المختصة بصناعة الحديد في طهران اليوم بتوقيع اتفاقية مع معاون وزير الصناعة الايراني مهدي كرباسيان للتعاون في مجال تزويد الكويت بالحديد الصلب الايراني.

ووصف هذه الاتفاقية بأنها فاتحة خير بين الكويت وايران في مجال التعاون الصناعي بين البلدين.

وحول توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وايران للتعاون في المجال السياحي خلال زيارة سمو امير البلاد الحالية الى طهران قال الوزير المدعج ان توقيع مذكرة التفاهم جاء من منطلق ان علاقة الكويت بإيران لها عمق تاريخي وهي ليست وليدة اليوم بل وإنما موجودة منذ قرون.

واضاف "نحن نعمل على تطوير العلاقات السياحية بين البلدين والجميع يعلم ان ايران يقصدها الكويتيون للسياحة نظرا لما تتمتع به مدنها من مناظر طبيعية خلابة واجواء مناخية رائعة اضافة الى ان الكويتيين يقصدونها ايضا للسياحة الدينية".