سلة الكويت تتألق وتهزم الريان القطري

نشر في 15-05-2014 | 00:04
آخر تحديث 15-05-2014 | 00:04
No Image Caption
نجح فريق نادي الكويت لكرة السلة في إنعاش آماله في التأهل للدور الثاني للبطولة الخليجية المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري، بعدما رفع رصيده الى 3 نقاط بتغلبه المثير على الريان القطري بنتيجة 78-77 خلال المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة الخليجية، والتي شهدت أيضاً فوز الاهلي الاماراتي على الاتحاد السعودي بنتيجة 75-69.

وبذلك يستمر الصراع في المجموعة الثانية، إذ مازالت الفرق الاربعة تملك امل التأهل للدور الثاني حيث ستقام اليوم منافسات الجولة الثالثة والاخيرة لحسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، حيث يلتقي في الرابعة فريقا المنامة البحريني مع نزوى العماني، تليها في السادسة مساءً مباراة الريان القطري والاهلي الاماراتي، ثم في الثامنة يلتقي الكويت مع الاتحاد السعودي.

وكان فريقا السد القطري والوصل الاماراتي قد تأهلا لمنافسات الدور الثاني للبطولة.

جاءت المباراة قوية منذ البداية تقدم فيها الريان القطري 11- صفر خلال الدقائق الثلاث الاولى التي عجز فيها الأبيض عن التسجيل بسبب التسرع وغياب التنظيم عن الهجمات، الأمر الذي دعا مدرب الكويت السلوفيني بويان لازك الى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه وإيجاد الحلول لفريقه في التسجيل، حيث استطاع بعدها الكويت ان يسجل عبر الكرواتي جاسمن واختراقات راشد رياض ومتابعة السلوفييني ماركو أسفل السلة ليتبادل الفريقان التسجيل حتى انتهى الربع الاول بتقدم الريان 23-18.

وواصل الفريقان تبادل التسجيل في الربع الثاني، إذ اعتمد الريان على جهود وبراعة محترفه الاميركي بوني واتسون في تنظيم الهجمات والصربي سوزا في التسجيل ومتابعة ياسين اسماعيل اسفل السلة لينتهي الربع الثاني بتقدم الريان 40-39.

وتقدم الكويت لأول مرة في المباراة في الربع الثالث بسلة للسلوفييني ماركو، ومن خلال دفاع رجل لرجل الذي قطع خلاله العديد من الهجمات للريان ليتقدم الابيض بفارق 3 نقاط مستغلاً تأثر لاعبي الريان بخروج الصربي جوريكا سوزا لارتكابه أربعة أخطاء، ولكن سرعان ما عاد الريان وأنهى الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 57-56.

عاد الريان القطري الى رفع الفارق الى 7 نقاط، ولكن سرعان ما عاد الابيض الى المباراة وأدرك التعادل عبر ثلاثيتين للمتألق راشد رياض 66-66 مستغلاً هبوط اللياقة البدنية لدى لاعبي الريان مع تألق لافت لنجم الكويت السلوفييني ماركو في الدخول والاختراق والتسجيل ليقود فريقه الى الفوز أخيراً بنتيجة 78-77.

أدار اللقاء الحكام، الإيراني أمير حسين، والعماني احمد البلوشي، والإماراتي سالم الزعابي.

back to top