لم يكن هذا الاختفاء برغبة من النجوم أنفسهم، بل قصد منتجو الأفلام ذلك لأسباب عدة أبرزها: تأجيلات، عدم استكمال التصوير، العمل على أفلام جديدة  تمهيداً لطرحها في عيد الفطر.

Ad

الفيل الأزرق

«الفيل الأزرق» في مقدمة هذه الأفلام، بطولة: كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، لبلبة، وهو مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب أحمد مراد، إنتاج الشروق والمنتج كامل أبو علي، إخراج مروان حامد، الذي يقدم فيه ثالث تجاربه السينمائية بعد «عمارة يعقوبيان»، و{إبراهيم الأبيض».

ورغم أن التصوير انتهى  منذ أكثر من عام، إلا أن صنّاعه أجلوا عرضه أكثر من مرة خوفاً من عدم تحقيق إيرادات، وسط الأفلام الشعبية المنافسة التي تصدرت دور العرض في المواسم السابقة.

يوضح أحمد مراد ان اختيار عيد الفطر لعرض الفيلم، بعد تأجيلات عدة، أمر طبيعي، لاسيما أن الفيلم مختلف عن نوعية الأعمال التي اعتاد الجمهور متابعتها، بالتالي كان من الواجب اختيار أفضل موعد للعرض، حسب ظروف البلاد.

وتدور الأحداث حول يحيى (كريم عبد العزيز)، طبيب نفسي يختفي خمس سنوات بعد مصرع ابنته وزوجته، ويقابل صديقه شريف (خالد الصاوي) وهو متهم بقتل زوجته، فيعرضه على لجنة في مستشفى الأمراض العقلية. يجسد الصاوي أيضاً شخصية أخرى هي لقرينه الشيطاني الذي يحاول اقتياده إلى الإعدام بينما يحاربه  يحيى، فيما تجسد نيللي كريم دور لبنى شقيقة شريف، أما لبلبة فتؤدي دور الدكتورة صفاء مديرة المستشفى الذي يعمل فيه يحيى.

واحد صعيدي

{واحد صعيدي}، بطولة: محمد رمضان وراندا البحيري، إخراج إسماعيل فاروق تأجل الفيلم أكثر من مرة لانشغال أبطاله بتصوير أعمال فنية أخرى، ما حال دون استكمال تصويره، وقد انتهوا منه منذ أسابيع.

 حدد صنّاعه أبريل الماضي موعداً لعرضه، إلا أنهم تراجعوا خوفاً من ألا يجد الإقبال الجماهيري الذي أصبح من نصيب رمضان، بعد تجاربه السينمائية الأخيرة، وصنعت منه أحد أبرز نجوم شباك التذاكر، رغم الانتقادات على أدواره.

في البداية حمل الفيلم اسم {هي واحدة} ، ولكن تغيّر وفق الشخصية الرئيسة فيه؛ يتمحور حول شاب صعيدي ترك بلده بحثاً عن فرصة عمل مناسبة في أحد فنادق العين السخنة، ويعمل كفرد أمن، فيكتشف جريمة قتل على وشك الحدوث ضد إحدى نزيلات الفندق (راندا البحيري)، ويبذل  جهده لمنع وقوع تلك الجريمة، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.

بعد نجاح رمضان في تقديم أغنيات شعبية مع مطربي المهرجانات، يكرر ذلك مع {واحد صعيدي} ؛ إذ يشاركه الغناء: غاندي، سردينة وطارق أطاطا. الفيلم من إنتاج وليد صبري، قصة أحمد جمال، سيناريو وحوار المنتج عبد الواحد العشري.

الحرب العالمية الثالثة

مع أن الثلاثي أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو انتهوا من تصوير فيلمهم الجديد {الحرب العالمية الثالثة} ، إلا أن المنتج أحمد السبكي اتفق معهم على أن يكون عيد الفطر موعداً لطرحه.

تدور الأحداث داخل أحد المتاحف الذي تدب فيه الحياة، وتظهر شخصيات تاريخية بارزة، فينتج  عن ذلك مفارقات كوميدية.

الفيلم من إخراج أحمد الجندي، وهو التعاون الرابع للثلاثي بعد: {ورقة شفرة} ، و{سمير وشهير وبهير} ، و{بنات العم} .

قطن وفار

بدأ نجوم كثر تصوير أفلام جديدة  على أن تطرح خلال موسم عيد الفطر، من بينهم: أحمد حلمي الذي يتابع تصوير مشاهده في فيلم {قطن وفار} .

أبدى حلمي استعداده للمنافسة، سواء من خلال المضمون مؤكداً أنه سيعيد إلى السينما مفهومها القائم على التنوّع عبر عرض أعمال كوميدية، بعدما انحصرت الأفلام في الفترة السابقة بنوعية واحدة، وطرحه على 100 شاشة عرض، وهو أكبر رقم شاشات حصل عليه فيلم مصري، كذلك سيُعرض في التوقيت نفسه في دول مجلس التعاون الخليجي، ولبنان، والأردن.

ويكرر حلمي في هذا الفيلم التعاون مع شركة {نيو سينشري} التي سبق أن تعاون معها في فيلمه الأخير {على جثتي} (2013)، ويشارك في الإنتاج شركة {شادوز} لحلمي والمنتج إيهاب السرجاني، وتوزعه شركة {دولار فيلم} .

الفيلم من تأليف مصطفى حلمي، إخراج عمرو سلامة، يشارك في البطولة: ياسمين رئيس، دلال عبد العزيز، إدوارد.

مطلوب عريس

بدأت ياسمين عبد العزيز تصوير فيلمها الجديد {مطلوب عريس} ، الذي تعود به إلى شاشة السينما بعد غياب سنتين انشغلت خلالهما بتربية أبنائها، ما أدى إلى زيادة وزنها، لذا تخضع حالياً إلى حمية قاسية لاستعادة لياقتها البدنية وتبدو ملائمة لتجسيد شخصيتها في الفيلم، المتمحورة حول فتاة جميلة تجاوزت سن الثلاثين لكنها لم تتزوج، فتقرر البحث عن عريس مناسب لها، وتوقعه في غرامها حتى يتزوج منها، لا سيما بعد ابتعاد الشباب عن فكرة الزواج.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول أزمة العنوسة التي تعاني منها الفتيات بسبب تأخر موعد زواجهن، والمشكلات النفسية والمعنوية التي يواجهنها.

{مطلوب عريس} يعدّ التعاون الثاني لياسمين مع حسن الرداد والمؤلف خالد جلال والمخرج وائل إحسان،  بعد فيلم {الآنسة مامي} الذي حقق نجاحاً.   يشارك في البطولة: كريم محمود عبد العزيز وصلاح عبد الله، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

نظراً لانشغال الرداد بتصوير دوره في مسلسله الرمضاني {اتهام} ، بدأ المخرج تصوير مشاهد ياسمين مع كريم محمود عبد العزيز، إلى حين انتهاء الرداد من مشاهده، وقد صوّرت ياسمين %65 من دورها فيه.