مصر تهزم البوسنة بثنائية في تجربة مفيدة

نشر في 07-03-2014 | 00:04
آخر تحديث 07-03-2014 | 00:04
No Image Caption
حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره البوسني 2-صفر في النمسا، في مباراة دولية ودية لكرة القدم في إطار استعدادات الأخير لنهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في البرازيل.
حقق المنتخب المصري فوزه الأول تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الجديد على حساب منتخب البوسنة بهدفين نظيفين في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما الأربعاء في مدينة انسبروك النمساوية في إطار استعدادات الفراعنة لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2014 بالمغرب، واستعداد البوسنة للمشاركة في كأس العالم بالبرازيل.

سجل هدفي مصر محمد ناجي جدو في الدقيقة 52، ومحمد صلاح في الدقيقة 64.

وتأتي أهمية الفوز كون هذه المباراة هي الأولى بعد تولي الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب وأيضا في وجود عناصر جديدة تخوض التجربة الأولى دوليا مثل علي غزال وخالد قمر اللذين لعبا من بداية اللقاء، وشوقي السعيد وعمرو جمال ومحمد فاروق سلامة الذين شاركوا في الشوط الثاني بدلا من رامي ربيعة وجدو وخالد قمر على التوالي.

وشهد اللقاء مشاركة عصام الحضري بدلا من شريف إكرامي في بداية الشوط الثاني، وكذلك لعب إبراهيم عبدالخالق بدلا من أحمد المحمدي وطارق حامد بدلا من محمد صلاح.

من جانبه، أعرب شوقي غريب عن سعادته بنجاح تجربة البوسنة لا سيما أن الفوز يحسن ترتيب المنتخب في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باعتبار المباراة ضمن الأجندة الدولية.

ووصف غريب اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في المباراة بالمجموعة المتجانسة وأنهم مؤهلون للاستمرارية، مؤكداً أن باب المنتخب مفتوح لكل العناصر التي تظهر مستوى متميزا في مباريات الدوري.

ووجه غريب الشكر للاعبين وأفراد الجهاز المعاون ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الذين وضعوا كل الإمكانات لبداية ناجحة في مشوار إعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم 2018 وغيرها من الارتباطات.

وعلى هامش المباراة، أقام أحمد حسن "الصقر" مدير المنتخب احتفالا خاصا لأحمد فتحي نجم المنتخب بعد بلوغه نادي المئة شارك فيه لاعبو الفريق والجهاز الفني وقدموا التهاني لفتحي لإنجازه الكبير.

back to top