في حادث مأساوي في شقة بمنطقة النقرة، لقي طفلان من الجنسية السورية حتفهما حرقاً ظهر أمس، إثر اندلاع النيران في الشقة في ظل غياب والديهما، حيث كان الضحيتان بمفردهما، ولم يجدا من ينقذهما من ألسنة النيران، كما أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص من سكان العمارة ورجل إطفاء.

Ad

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء المقدم أحمد الديحاني أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في شقة تقع في الدور الرابع ببناية مكونة من ثمانية أدوار وسرداب، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء السالمية وحولي والإنقاذ الفني بقيادة مدير إدارة إطفاء حولي العقيد محمد المحميد.

وأضاف الديحاني أن رجال الإطفاء، فور وصولهم قسموا أنفسهم إلى قسمين، الأول لعملية الإخلاء والإنقاذ، والآخر للمكافحة، مشيراً إلى أن الإطفائيين نجحوا في إخلاء سكان البناية في زمن قياسي، ثم شرعوا في مكافحة الحريق الذي أتى على الشقة كلها، وعثر بعد الإخماد على جثتي طفلين سوريين.

وذكر أن والدي الطفلين تركاهما في الشقة وذهبا إلى أعمالهما بعدما أغلقا الباب الخارجي وأبواب الغرف بالمفتاح، تاركين الطفلين في الصالة، في تصرف مستغرب ودون وجود خادمة أو أي شخص يرعاهما، لافتاً إلى أن الإطفائيين أعدوا تقريراً بالحادث وأبلغوا الجهات الأمنية بالوضع الذي اكتشفوه داخل الشقة أثناء المكافحة، حيث كانت جميع الغرف والباب الخارجي مغلقة بإحكام.

ولفت الديحاني إلى أن الحادث أسفر كذلك عن إصابة خمسة أشخاص من سكان البناية بحالات اختناق، تم علاج ثلاثة منهم في الموقع فضلاً عن اثنين نقلا إلى المستشفى، كما أصيب رجل إطفاء بحالة إجهاد حراري وعولج بالموقع، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء نجحوا كذلك في إنقاذ خادمة آسيوية كانت تريد إلقاء نفسها من الدور السادس هربا من الدخان، وأنزلوها بواسطة السلالم في اللحظات الأخيرة.