البلدية تنفي ايقاف دفن الموتى غير الكويتيين في البلاد

نشر في 23-12-2013 | 18:22
آخر تحديث 23-12-2013 | 18:22
No Image Caption
نفت بلدية الكويت صدور قرار رسمي بايقاف دفن الموتى غير الكويتيين في مقابر البلاد مؤكدة انها مجرد اقتراحات بين القطاعات المعنية في البلدية بشأن أعداد الوفيات الذين يتم دفنهم لتقديم تقرير إحصائي بالأعداد للجهات الرسمية.

   وقال مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح في تصريح صحافي اليوم ان ما تم تداوله في بعض الخدمات الاخبارية وتناولته بعض الصحف المحلية عن صدور مثل هذا القرار عار عن الصحة مشيرا الى ان ما أثير هي اقتراحات واجراءات روتينية متبعة سنويا بين قطاعات البلدية المعنية بموضوع أعداد الوفيات من الكويتيين وغير الكويتيين الذين يتم دفنهم في مقابر الكويت سنويا لتقديم تقرير إحصائي بها الى الجهات الاخرى في الدولة.

   واضاف الصبيح ان مثل هذه القرارات لا يمكن أن يطبق في دولة الكويت نهائيا وإن البلدية مستمرة في أداء مهامها بشأن دفن الموتى ولا تمييز بين الكويتي وغير الكويتي فإكرام الميت دفنه.

واوضح ان الكتب الرسمية التي تم تسريبها هي مخاطبات داخلية بين إدارات البلدية المعنية في موضوع دفن الموتى خصوصا مع نهاية العام لتقديم الآراء والمقتراحات في كثير من الامور ومن ضمنها قطاع المقابر.

  واستبعد كليا امكانية اصدار قرار أو حتى الموافقة على اقتراح منع دفن غير الكويتيين في مقابر الدولة داعيا وسائل الاعلام الى تحري الدقة في نقل الاخبار والمعلومات.

back to top