غابت عن محلات الكاسيت في مصر اللافتات الدعائية لأي ألبومات جديدة، في حين لا تزال الألبومات التي طرحت خلال عيد الحب تنافس في المبيعات، باستثناء ألبوم نانسي عجرم الذي أنعش المبيعات بعد طرحه قبل نحو أسبوعين تقريباً.

Ad

بدورها طرحت المغنية الشابة سمية ألبومها الجديد {جديدة} من إنتاج شركة {ميوزك داي}، يضم تسع أغانٍ وتعاونت فيه مع شعراء وملحنين وموزعين من بينهم: هشام صادق، أحمد علاء الدين، محمد عاطف، أسامة عبدالهادي، ومحمد عاطف الحلو.

لم تستقر سمية بعد على الأغاني التي ستصوّرها من الألبوم، وقررت إجراء استفتاء، عبر صفحتها الخاصة على {فيسبوك}، على الأغنية التي يرغب الجمهور في مشاهدة كليب لها، وذلك لاهتمامها بانطباعاته حول ألبومها الأول.

رافقت الألبوم حملة دعائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا محبوها الناس إلى شراء النسخة الأصلية من الألبوم لدعمها وتشجيعها، وقد عبرت سمية عن سعادتها بالدعوة عبر صفحتها الرسمية.

مواعيد أفضل

أجل محمد فؤاد طرح ألبومه الجديد إلى ما بعد الانتخابات رغم انتهائه من تسجيل الأغاني وإنتاج الألبوم على نفقته الخاصة، إذ استغرق تحضيره أكثر من ثلاث  سنوات، فيما لم يحدد الشركة الموزعة له حتى الآن، بانتظار اختيار موعد نهائي لطرحه. كذلك أجل تصوير الملصق الدعائي للألبوم بعد تخفيض وزنه، بشكل ملحوظ، لتكون ملابسه مناسبة للموضة.

مع أن آمال ماهر انتهت من تجهيز ألبومها الجديد بالكامل، لكنها فضلت تأجيله، بالاتفاق مع المنتج محسن جابر، ليطرح في موعد أفضل وتتمكن من تصوير أغانٍ منه.

كذلك أجلت جلسة التصوير الخاصة بالألبوم إلى حين تحديد موعد لصدوره، في حين تعكف على اختيار الأغاني التي ستصورها لتطرح إحداها بالتزامن مع طرح الألبوم في الأسواق، علماً أنها ابتعدت عن إحياء أي حفلات، منذ ثمانية أشهر، للتركيز في اختيار الأغاني والشكل النهائي للألبوم.

أجل هشام عباس بدوره طرح ألبومه الجديد إلى حين الانتهاء من برنامجه {أحلى مسا} الذي يقدمه مع فيفي عبده، مع أنه انتهى من تسجيل الألبوم بالكامل منذ فترة، وينتظر التوقيت المناسب لطرحه بالأسواق، وهو نفس موقف فريق {واما} الذي أجّل طرح ألبومه حتى إشعار آخر تخوفاً من الأحداث السياسية.

ورغم التأجيلات التي رافقت ألبوم خالد سليم لعدم انتهائه من تسجيل كل أغانيه، فإنه أجّل تسجيل آخر أغنيتين بعد تأكده من عدم طرح الألبوم خلال احتفالات الربيع، مفضلا التركيز في أعماله الدرامية الرمضانية وتسجيل الأغاني في وقت لاحق، بعدما اتفق مع المنتج محسن جابر على إصدار الألبوم في النصف الثاني من العام الحالي.

كان يفترض أن يرى ألبوم خالد النور منذ أشهر، لا سيما أنه استقر على الأغاني التي سيتضمنها، إلا أنه يخشى طرحه في توقيت غير مناسب يؤثر على مبيعاته بالأسواق، خصوصاً أنه يعود به بعد غياب أربع سنوات عن سوق الكاسيت.

أدى انشغال سميرة سعيد بوفاة والدتها قبل أسابيع، وتأخرها في تصوير أغنية {ما زال} إلى تأجيل صدور ألبومها الجديد الذي تعود به إلى سوق الكاسيت بعد غياب ست سنوات، مع أنها انتهت من اختيار نصف أغانيه تقريباً.

التأخير نفسه كان من نصيب أنغام التي تعاقدت مع شركة {روزمانا} قبل أشهر، وكان يفترض أن يرى الألبوم النور خلال احتفالات أعياد الربيع، لكن عدم استقرارها على الأغاني وتفاصيل الألبوم أجلاه حتى إشعار آخر.