تغادر صباح اليوم بعثة فريق الأهلي لكرة القدم إلى تونس، استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي الليبي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب الشاذلي زويتن، في ظل قرار الاتحاد الإفريقي (الكاف) إقامة مباريات الأندية الليبية في تونس، نظرا لما تشهده ليبيا من اضطرابات أمنية واسعة.

Ad

ويترأس البعثة الحمراء عضو مجلس إدارة النادي هشام سعيد، وتضم كلا من هادي خشبة مدير قطاع الكرة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة والجهاز الفني بقيادة محمد يوسف بجانب اللاعبين وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض ووائل جمعة ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وصبري رحيل وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمود حسن تريزيغيه وعبدالله السعيد وموسى يدان وأحمد شكري والسيد حمدي وعمرو جمال ومحمد ناجي جدو.

غيابات عديدة

ويتخلف عن رحلة تونس السداسي رامي ربيعة وعماد متعب وأحمد خيري ووليد سليمان للإصابة، إذ يخوضون جميعا تدريبات علاجية كل حسب برنامجه الذي يخضع له بناء على التقرير الطبي، بجانب الثنائي أحمد رؤوف وأحمد نبيل مانجا لأسباب فنية.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي أول تدريباته في تونس عقب حصول اللاعبين على قسط من الراحة، وستقام التدريبات على ملعب الجامعة التونسية اليوم وغدا، حيث تتجه النية لدى الجهاز الفني لإجراء تدريب خفيف خشية تعرض اللاعبين للإجهاد، على أن يكون التركيز في تدريب الغد على الجوانب الفنية التي ينوي تطبيقها في المباراة، لاسيما ان الفريق خاض أمس لقاء الداخلية في الدوري الممتاز.

تدريب سري

وطلب يوسف أن يكون تدريب الفريق على ملعب الجامعة التونسية سريا بعيدا عن أعين الجماهير والمنافسين، حتى يتمكن من تجهيز لاعبيه فنيا بالصورة المثلى، على أن تكون هناك ربع ساعة في بداية المران الأساسي للفريق بعد غد على الملعب الذي سيستضيف اللقاء، حسبما تنص لوائح الاتحاد الإفريقي.

ويعقد الجهاز الفني محاضرة بالفيديو للاعبين، عقب تناول العشاء، لدراسة الفريق المنافس، من خلال مشاهدة مباراة أهلي بني غازي أمام تشيلسي في إياب دور الـ32، والتي انتهت بفوز الفريق الليبي بهدفين نظيفين، حيث يشاهد اللاعبون الشوط الأول في محاضرة اليوم، على أن تكون هناك محاضرة أخرى غدا لدراسة الشوط الثاني وشرح نقاط القوة والضعف.