نجح فريق نادي الجهراء في اقتناص نقطتي الفوز من العربي بعدما هزمه بنتيجة 81-77 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب القادسية على الشباب 91-45، والنصر على اليرموك 84-72، وكاظمة على التضامن 81-55.

Ad

وبهذه النتائج ينفرد القادسية بصدارة الدوري برصيد 23 نقطة يليه الكويت وكاظمة والنصر بـ21 نقطة، ثم الجهراء بـ19 نقطة، يأتي بعده العربي والتضامن ولكل منهما 16 ويليهما الصليبيخات بـ14 ثم الشباب بـ14 ثم اليرموك برصيد 12 نقطة، وأخيراً الساحل برصيد 11 نقطة.

جاءت مباراة الجهراء مع العربي قوية منذ البداية تبادل فيها الفريقان التقدم في البداية اذ اعتمد الاخضر على دفاع المنطقة للحد من خطورة محترف الجهراء الاميركي جوناثان جونز مع تألق فهد الرباح في الاختراق والتسجيل، بينما اعتمد الجهراء على تحركات نايف الصندلي الذي ساهمت تحركاته في تقدم فريقه مع نهاية الربع الاول 23-18.

وبسط الجهراء سيطرته على المباراة في الربع الثاني مستفيداً من تسرع لاعبي الاخضر في انهاء الهجمات، مما منح الضيف السيطرة على لم الكرات المرتدة واستغلالها باللعب السريع وأسفل سلة العربي الذي نجح في تقليص الفارق الى 9 نقاط مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتقدم الجهراء 47-38.

وواصل الأخضر صحوته في الربع الثالث بعدما قلص الفارق الى ثلاث نقاط فقط بعدما اعتمد قائده فهد الرباح على نقل الكرة سريعاً الى ملعب الخصم مستغلاً بطء تراجع لاعبي الجهراء ليتقدم بعدها بسلة لفهد الرباح 57-56، كما تألق الناشئ يوسف الحمدان أيضاً في التسجيل وسط هبوط مستوى منافسه، خصوصاً في الجانب الدفاعي بيد أن الجهراء عاد وأنهى الربع الثالث لمصلحته 59-57.

وطغت الاثارة على المباراة في الربع الرابع وحاول العربي العودة بالنتيجة، ولكن الجهراء حسم المباراة لمصلحته في النهاية 81-77. أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وخالد الشايجي وحافظ الحلبي.