الخالد لمنتسبي «الداخلية»: استعدوا لأي استهداف لأمن الكويت

نشر في 02-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 02-05-2014 | 00:02
رعى تخريج دفعة من طلبة معهد ضباط الصف الرقباء الأوائل
طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد منتسبي الوزارة بأن يكونوا على أهبة الاستعداد وفي تمام الجاهزية للتعامل مع كل من يعكر صفو الأمن في الكويت.

وقال الخالد، في كلمة ارتجلها على هامش رعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة ١٨ من طلبة معهد ضباط الصف الرقباء الأوائل وعددهم ١٨٣ خريجاً، ١٤٢منهم من الداخلية و٤١ من الحرس الوطني، إن «امن وأمان أهل الكويت أمانة في رقابكم فاجتهدوا وابذلوا الغالي والنفيس من اجل هذا الهدف».

وفي مستهل كلمته نقل الخالد تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الى الخريجين، مبيناً أن «سعادتي لا توصف وأنا اشهد حفلا مميزا يختتم بالتحاق كوكبة من ابناء هذا الوطن بالسلك الأمني». ودعا وزير الداخلية أن يوفق الله تعالى الخريجين عندما ينضمون إلى إخوانهم لخدمة البلاد، مثمناً حرص أسرهم على التحاقهم بجهاز الشرطة خدمة للوطن.

وكان الخالد وصل إلى مقر أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية حيث أقيم حفل التخرج، وكان في مقدمة مستقبليه الوكلاء المساعدون ومديرو العموم وعدد من القيادات الأمنية.

من جهته، ألقى مدير معهد ضباط الصف بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد العقيد بدر البالول كلمة رحب فيها بالخالد ووكيل وزارة الداخلية سلمان الفهد، مؤكدا أن هذا المعهد مصنع للرجال، حيث أثبت الواقع الأمني أن خريجيه هم الساعد الأيمن لقوة الشرطة في كل التخصصات وفي المهام الصعبة.

واعتبر البالول أن حضور الخالد حفل التكريم من شأنه ان يزيد عزم الخريجين ويجعلهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مضيفاً أن «الوطنية كلمة غالية لها وقع في قلوبنا، وأن الكويت كانت وما تزال بيتنا الكبير وأن الأوطان لا تبنى الا بسواعد أبنائها».

وفي ختام الحفل تلا المقدم عبدالعزيز المطيري القرار الوزاري بتعيين الخريجين الجدد، ثم تم توزيع الشهادات على أوائل الخريجين.

وتخلل الحفل عروض قتالية لقوة حراسة الشخصيات، لاقت استحساناً من الحضور، كما قدمت على هامشه عروض للرماية التكتيكية من أوضاع مختلفة والرماية باستخدام السيارات، بالإضافة الى عرض آخر للقوات الخاصة عن تجربة وهمية لمواجهة جرائم خطف الشخصيات المهمة والإرهاب.

back to top