يدخل منتخب الكويت لكرة القدم اختباراً صعباً أمام المنتخب الأولمبي الكوري الجنوبي في مدينة إنشيون على استاد انشيون الأولمبي عند الحادية عشرة صباحاً بتوقيت الكويت، وتأتي المبا راة في إطار استعدادات الأزرق ضمن المرحلة الأولى للاستحقاقات المقبلة التي تبدأ بخوض غمار "خليجي 22" في الرياض خلال نوفمبر المقبل، إلى جانب المشاركة في نهائيات كأس آسيا بأستراليا في 9 يناير المقبل.

Ad

ويعول مدرب الأزرق البرازيلي جورفان فييرا على 21 لاعباً، بعد اعتذار مهاجم الفريق عبدالرحمن باني عن عدم الاستمرار مع الفريق نظرا لظروف أسرية، بينما يتمتع باقي اللاعبين بجاهزية عالية، ورغبة في المشاركة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في عقر داره وتحقيق الفوز عليه، كما فعلها المنتخب التونسي الأربعاء الماضي في مباراة على نفس الملعب.

ويدرك فييرا وجهازه الفني أن المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب من أكبر المنتخبات في القارة الآسيوية يقدم مستويات متصاعدة بسرعة الصاروخ في السنوات الأخيرة، حتى ولو كان الفريق الأولمبي، فالأزرق لايزال يتطلع إلى بناء جيل جديد يشارك به في بطولة الخليج المقبلة، بينما يحتفظ الجهاز الفني بالقوة الضاربة للمنتخب لمنافسات كأس آسيا، باستثناء بعض العناصر التي تتمتع بالخبرة العالية، وعلى رأسها نجم المنتخب بدر المطوع.

ومن دون شك فإن المنتخب أصبح أكثر انسجاما من الفترة السابقة، بعد خوض ثلاث مواجهات متدرجة في المستوى أمام أفغانستان، وقيرغيرستان، ومن ثم تايلند، وهو ما رفع الكفاءة العالية قبل مواجهة اليوم التي ستكون مسك الختام لفترة الإعداد الأولى، وكان الأزرق تعادل مع قرغيزستان، وتايلند وفاز على الأفغان.

ومن خلال التدريبات التي جاءت صباحية ومسائية خلال الأيام السابقة، عدا أمس وأمس الأول، فإن الحالة البدنية في مستوى جيد، حيث عمل فييرا والجهاز المعاون على زيادة جرعة التدريبات منذ بداية المهمة في أواخر شهر أبريل، كما أن حالة التجانس بين اللاعبين أصبحت اكثر تقدما عن ذي قبل.

وبكل تأكيد فإن رغبة الأزرق في تحقيق الفوز بتقديم مباراة جيدة ستكون ضمن الأولويات، لاسيما ان الخطة الموضوعة جاءت تدريجية، حيث ستعكس مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي الأولمبي، الصورة الحقيقة للأزرق، ومدى تطور قدراته خلال المرحلة الأولى.

وتضم توليفة الأزرق عناصر جيدة تستطيع مجاراة سرعة ومهارة أصحاب الأرض، ويبدو الحارس حميد القلاف مرشحا للدفاع عن عرين الأزرق في ظل اسناد المباراة السابقة أمام تايلند للحارس سلمان عبدالغفور، وفي الدفاع يتواجد علي مقصيد، وضاري سعيد، وفهد الهاجري، وأحمد عتيق، وفي الوسط يبرز عبدالله البريكي، وناصر فرج، وفيصل العنزي، ومعيان العنزي، وفي الهجوم المطوع، والمجمد.

المسعود: لن أستمر مع الأزرق

أكد مدير منتخب الكويت الأول لكرة القدم إبراهيم المسعود أنه سيقدم اعتذاره عن عدم الاستمرار مع الأزرق خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن الظروف الخاصة هي السبب وراء هذا الاعتذار.

وأضاف المسعود في تصريح لـ"الجريدة" أن هذا القرار لم يأت بناء على أي مشاكل مع اتحاد الكرة، وتمنى التوفيق لمنتخب الكويت خلال الفترة المقبلة، مبديا ثقة كبيرة بالجهاز الفني واللاعبين وقدرتهم على تجاوز كل الصعاب وإسعاد الجماهير الكويتية.

ومن المقرر ان تعود بعثة الأزرق من كوريا غدا بعد معسكر تدريبي خارجي في تايلند، ومن ثم كوريا الجنوبية خلال الفترة الماضية.