استأنفت محكمة يمنية هنا اليوم عقد جلساتها لمحاكمة ستة متهمين بقتل دبلوماسي سعودي بالعاصمة صنعاء واختطاف معلمة سويسرية ونهب فرع لبنك بمحافظة (الحديدة) غربي البلاد.

Ad

ويواجه المتهمون الستة بارتكاب جريمة قتل الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي ومرافقه جلال مبارك شيبان واختطاف المعلمة السويسرية سيلفيا ابراهات واقتحام ونهب فرع (بنك التسليف الزراعي) في (الحديدة) تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة واستهداف الدبلوماسيين الاجانب في اليمن.

وبحسب قرار الاتهام فقد قام احد المتهمين الستة التابعين بعملية اختطاف الدبلوماسي السعودي برصده عند خروجه من منزله بصنعاء وابلغ الآخرين الذين قاموا بعمل نقطة تفتيش وهم ويرتدون الزي العسكري وعند وصول المجني عليه قاموا بإيقافه لاختطافه وأثناء محاولته الفرار أطلقوا نحوه ومرافقه عدة أعيرة نارية نتج عنها إصابة المجني عليهما بإصابات أودت بحياتهما.

كما وجهت إلى ثلاثة من هؤلاء الاشخاص تهمة اقتحام فرع (بنك التسليف الزراعي) في (الحديدة) ونهب مبلغ 104 ملايين ريال يمني (الدولار يعادل نحو 215 ريالا) وقتل مدير العمليات في البنك ونقيب وجندي من الحراسة خلال الاقتحام.

ووجهت المحكمة اليهم ايضا اتهامات بخطف المعلمة السويسرية أثناء خروجها من معهد العلوم للغات بالحديدة الذي تدرس به متجهة إلى منزلها واقتيادها إلى منطقة مجهولة وتسليمها لتنظيم القاعدة.

وكانت محكمة أمن الدولة اليمنية المتخصصة بقضايا الارهاب في جلستها برئاسة القاضي هلال حامد محفل بدأت في التاسع من الشهر الماضي اولى جلسات محاكمة المتهمين الستة.