صابونجي: استمتعت بعرض «نرفانا» لشباب الكويت

نشر في 11-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 11-11-2013 | 00:02
العمل يفتخر به ويستحق المشاهدة عدة مرات

نال العرض الكويتي «نرفانا» إعجاب الكثير من النقاد والفنانين والجمهور في الجزائر، ومن بينهم الفنانة الكبيرة فريدة صابونجي.
أبدت الفنانة الجزائرية القديرة فريدة صابونجي إعجابها الشديد بالعرض المسرحي الكويتي (نرفانا) لفرقة مسرح الخليج العربي، والذي من تأليف فاطمة المسلم وإخراج يوسف البغلي، وتم تقديمه في الليلة الأخيرة من فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح المحترف بمدينة بجاية في الجزائر.

وفي تصريح خاص قالت صابونجي، «لقد حضرت للمهرجان، وشاهدت عرض «نرفانا»، إذ لم أر في حياتي مسرحية كويتية يكون فيها الممثلون من جيل الشباب. لقد أصبت بالدهشة والإعجاب على هذا التمثيل الرائع والممتع، وفرحت من صميم قلبي على اختيار الرواية الجيدة التي وصلتني فكرتها ورسالتها».

وأضافت صابونجي «العمل يستحق المشاهدة عدة مرات، ويجعلك بعد الانتهاء من متابعته وعودتك إلى المنزل، أن تتخيل وتعيش في تفاصيل عناصره، من تمثيل وملابس ومكياج وغيرها، ليتم تحليل هذا العرض الشبابي الجميل لأبنائنا من دولة الكويت».

واختتمت حديثها بالقول «كلنا عرب، ونفتخر بعمل كهذا، الذي أفرح الجمهور الجزائري، لذا وجب علينا أن نشكرهم على التميز المسرحي الكويتي».

يذكر أن الفنانة فريدة صابونجي تعتبر من أعمدة الفن التمثيلي في الجزائر، ولها في العمل الفني أكثر من ستة عقود، إذ بدأت مشوارها مع الإذاعة عام 1947، ثم التحقت بالمسرح الوطني، مقدمة العديد من المسرحيات الاجتماعية والكوميدية، كما شاركت مع التلفزيون الجزائري في الأفلام التلفزيونية، ومن أشهر أعمالها الدرامية المسلسل الاجتماعي «المصير»، و»جروح الحياة»، و»الامتحان الصعب»، وقد رفضت مؤخراً العديد من الأعمال لضعف مستواها، وذلك حرصاً على تاريخها واحترامها لجمهورها.

back to top