تلقى وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي تقريرا من مديرة إدارة خدمات نقل الدم د. ريم الرضوان تضمن حصيلة حملات التبرع بالدم التي تم تنفيذها بنجاح خلال الأيام القلية الماضية بالتعاون بين بنك الدم والعديد من الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والأفراد لتعويض التراجع الطبيعي والمعتاد للتبرع بالدم خلال فترات الإجازات وصيام شهر رمضان.

Ad

وأعرب السهلاوي في تصريح صحافي عن عميق شكره وامتنانه للاستجابة السريعة من جانب وزارات الدولة والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني وكافة أفراد المجتمع للدعوة التي وجهتها الوزارة للتبرع بالدم.

وأضاف أن حملات التبرع بالدم التي تم تنفيذها بنجاح خلال الأيام القليلة الماضية تجسد على أرض الواقع وعي المواطنين والمقيمين بأهمية الدور الحيوي الذي يقوم به بنك الدم والمسؤولية الاجتماعية والإنسانية التي يستشعرها أفراد المجتمع، مثمنا الدور المتميز الذي قامت به وزارات الدفاع والمالية والكهرباء والماء ومركز الكويت للعمل التطوعي والعاملين به برئاسة الشيخة أمثال الأحمد ووسائل الإعلام التي كان لها بالغ الأثر لتوفير احتياجات بنك الدم والمحافظة على مخزونه الاستراتيجي.

من جانبها، شددت الرضوان على أهمية استمرار التبرع بالدم على مدار العام لتوفير الاحتياجات حيث ان بنك الدم هو الجهة الوحيدة التي تقوم بتزويد جميع المستشفيات الحكومية والخاصة باحتياجاتها وفقا لمعايير تأمين نقل الدم.