قال رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية عبدالمحسن الطخيم ان الشركة مؤمنة بجدوى الاستثمار في المشاريع اللوجستية في المرحلة الحالية والمقبلة، ولاتزال الشركة التي تحول اسمها الى «مديد العقارية» مع شركائها في تفاوض مع الجهات الحكومية على المراحل الاخيرة للحصول على الموافقات النهائية للبدء في مشاريع لوجستية.

Ad

وبيّن الطخيم خلال الجمعية العمومية للشركة امس بنسبة حضور 85.8 في المئة لمناقشة الميزانية العامة لعام 2010 أن «مجلس الإدارة، ارتأى في خطوة احترازية، أخذ مخصص بكامل قيمة الاستثمار، إذ بلغ نحو 9 ملايين دينار، مشيرا الى ان الشركة حافظت على المكتسبات العقارية خلال الأعوام السابقة، ومازالت الشركة تدير المحفظة العقارية الأميركية لمصلحة مجموعة من المستثمرين الخليجيين بالتعاون مع شركة «جي ال ال».

وذكر ان الأوضاع الاقتصادية، خاصة في القطاع العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة لاسيما في مدينة دبي لم تتعاف بشكل كامل، ومازالت تحت تأثير الازمة الاقتصادية، التي بدأت منذ عام 2008، مما انعكس على مشروع صحارى كنغ دوم العقاري الضخم الذي يقع في مدينة دبي.

واشار إلى ان ادارة المشروع مازالت تحاول بشتى الطرق العمل على تطويره، وقد بلغ آخر تقييم للمشروع نحو 28.7 مليون دينار في سنة 2010.

يذكر أن الجمعية العمومية وافقت على بنود جدول اعمالها مع تحفظ احد المساهمين على بنودها جميعا، مع ابداء اسباب او ملاحظات على الميزانية العامة للشركة من ابرزها عدم تحفظ مدقق الحسابات على رأس المال الذي وصفه بانه غير حقيقي.