الألبومات تنعش موسم رأس السنة الغائب منذ سنوات

نشر في 07-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2014 | 00:01
بعد توقف ثلاث سنوات عادت الحرارة لتدبّ بقوة في موسم رأس السنة، فشهد حركة ناشطة في إصدار ألبومات وأغانٍ جديدة، بعضها مؤجل منذ فترة طويلة، بسبب الأوضاع السياسيّة المتأزمة في أكثر من بلد عربي.
تطرح «نجوم ريكورذ» ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد «ومين اختار»، في خطوة هي الأولى من نوعها بينهما، بعدما انفصلت شيرين عن شركة «روتانا» بسبب غضبها من الدعاية الضعيفة التي رافقت ألبوماتها.

لم تستقرّ شيرين على الأغنية التي ستصوّرها رغم أن الشركة المنتجة رصدت لها موازنة  تصل إلى 100 ألف دولار، وأدى انشغالها بتصوير حلقات برنامج  The Voice  إلى تأجيل التصوير إلى ما بعد طرح الألبوم، لتختار الأغاني الأكثر جماهيرية.

رغم أن الألبوم مؤجل منذ فترة، فإن الشركة المنتجة تعول عليه، خصوصاً أنه يأتي بعد غيابها عن سوق الكاسيت لنحو عامين، بالإضافة إلى الموازنة الضخمة  التي رصدتها له في الدعاية وتصوير ثلاث أغنيات منه، علماً بأن تعاقد شيرين مع الشركة يشمل إدارة أعمالها وتنظيم حفلات وجولات في دول عربية للاحتفال بالألبوم الجديد.

عالم الفن

مع استعادة عافيتها في سوق الكاسيت بعد فترة طويلة من الركود، طرحت شركة {عالم الفن} ثلاثة ألبومات دفعة واحدة،

{أنا مطمن} لمصطفى قمر بعد تأجيل أكثر من ستة أشهر، وهو الأول له منذ خمس سنوات تقريباً. وأصرت الشركة على عدم طرح الألبوم وسط أي زخم سياسي، لذا تأجل إصداره أكثر من مرة، علماً بأن سوء الحظ لازمه في توقيت إطلاقه، إذ صادف مع تفجير مديرية أمن المنصورة.

تزامناً مع طرح الألبوم أصدرت {عالم الفن} أغنية {أنا مطمن} التي صورها قمر في أستراليا، فيما بدأ التحضير لحفلات يحييها خلال إجازة نصف العام بعدما أحيا حفلة ناجحة ليلة رأس السنة مع الفنانة اللبنانية مادلين مطر في أحد المراكز التجارية.

كذلك طرحت الشركة ألبوم الفنان محمد نور {حلوة الأيام} الذي تأجل أكثر مرة، بالإضافة إلى أغنية {أول مرة} التي صورها في بيروت أخيراً، وذلك ضمن الحملة الدعائية للألبوم التي كثفتها الشركة المنتجة عبر عرض الأغنية على مدار اليوم على شاشة قناة {مزيكا}.

بعد غياب لطيفة خمس سنوات عن الساحة الغنائية وفي أول تعاون بينهما، أصدرت شركة {عالم الفن} ألبوم لطيفة {أحلى حاجة فيا} الذي يضم 14 أغنية جديدة، ونظمت حملة دعائية ضخمة له.

تعرض قناة {مزيكا} كليب لطيفة الجديد {أحلى حاجة فيا} الذي صورته في لبنان تحت إدارة المخرج وليد نصيف، وأطلت فيه بشكل مختلف، فيما تعول على الكليب والألبوم للعودة إلى سوق الكاسيت والمنافسة بقوة في الفترة المقبلة.

على صعيد آخر، بدأت {عالم الفن} الترويج للألبوم الجديد لسامو زين، المقرر طرحه في الفترة المقبلة، ويعكف على وضع اللمسات الأخيرة عليه، فيما تستعد لطرح ألبوم آمال ماهر الذي انتهت من تسجيله أخيراً، مع احتفالات الربيع.

ميلودي

تطرح شركة {ميلودي} ألبوم هيثم شاكر {أحلى قرار}، بعد تأجيل طرحه إلى الأيام الأولى من العام الجديد لعدم انتهاء التصاريح اللازمة لتوزيعه. يضم الألبوم 14 أغنية جديدة، تعود من خلالها {ميلودي} إلى سوق الكاسيت بعد توقف لفترة بسبب الأزمات المالية التي مرّ بها مالكها جمال مروان.

أما عمرو دياب فيكتفي بطرح أغنيته السينغل {دوام الحال} التي أطلقها على صفحته عبر {يوتيوب} لتكون إهداء منه إلى جمهوره علماً بأن ألبومه الأخير طرح قبل أربعة أشهر.

يشار إلى أن ثمة ألبومات كان يتوقع طرحها في هذا الموسم إلا أنها تأجلت لعدم انتهاء أصحابها منها.

back to top