«ضمان الاستثمار»: مذكرة تفاهم مع «تشجيع الاستثمار» الأردنية

نشر في 13-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2013 | 00:01
وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع مؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية في عدد من المجالات منها تنمية البحوث المتعلقة بتحديد فرص الاستثمارات وأوضاعها والخريطة الاستثمارية التي تقوم بها المؤسسة الاردنية.

ووقع المذكرة المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار فهد الابراهيم نيابة عن المؤسسة فيما وقعها المدير التنفيذي د. عوني الرشود نيابة عن المؤسسة الاردنية وذلك على هامش الملتقى العربي للاستثمار الذي اختتم أنشطته امس.

وقال الابراهيم ان الاتفاقية تشمل إقامة اتصالات مباشرة ومنتظمة بينهما لتبادل المعلومات والإحصائيات الاقتصادية والاستثمارية وتبادل المعلومات المتوفرة حول الشركات الاستثمارية العربية والأجنبية.

واضاف ان الاتفاقية تشمل تبادل الزيارات الميدانية المشتركة للشركات الاستثمارية العربية والأجنبية وكذلك للجهات الاخرى ذات العلاقة بالاستثمار بهدف التعريف بأنشطة الطرفين وذلك لتعزيز استفادة الشركات الاستثمارية العربية والأجنبية من خدمات الطرفين.

وقال ان المؤسسة سبق ان وقعت اتفاقات مماثلة مع العديد من هيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في الدول العربية عبر توفير ضمان التغطية التأمينية للاستثمارات العربية والأجنبية المنفذة في الدول العربية ضد المخاطر غير التجارية مثل التأميم والمصادرة ونزع الملكية والحروب وأعمال الشغب ذات الطابع العام.

back to top