ذكرت الحكومة الالمانية هنا اليوم ان الوعود التي قدمها الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطاب القاه أمس الاول حول تقليص صلاحيات أجهزة المخابرات الامريكية "غير كافية" للاجابة عن اسئلة مهمة لها ولمواطنيها.

Ad

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الالمانية شتيفن زايبرت في مؤتمر صحافي ان المسؤولين الالمان لم يسمعوا حتى الآن من الجانب الامريكي اجابات عن اسئلة مهمة بالنسبة لهم ولمواطنيهم وذلك في معرض أجابته عن سؤال حول ردود أفعال برلين على خطاب الرئيس الامريكي.

ونقل زايبرت عن الحكومة الالمانية القول انه "بسبب عدم حصولنا على هذه الاجابات يجب علينا مواصلة المحادثات من أجل التوصل لأساس ينظم التعاون بين اجهزة المخابرات الالمانية من جهة ونظيرتها الامريكية من جهة اخرى." وعن مدى نجاح هذه المباحثات اشار زايبرت الى انه لا يمكنه التأكيد على ان هذه المباحثات ستكلل في نهاية المطاف بالنجاح.

يذكر ان ألمانيا مازالت تناقش لليوم الثالث على التوالي خطاب الرئيس الامريكي الذي تطرق فيه الى تبعات "فضيحة التنصت" على مواطني دول اجنبية ومسؤوليها وتشير معظم هذه الآراء الى ان الوعود التي قدمها الرئيس الامريكي "غير كافية" لإنهاء الخلاف بين الجانبين.