يختتم فريق الكرة بالنادي الأهلي استعداداته اليوم (الثلاثاء) لمباراة مونتيري المكسيكي المُقرر لها السادسة من مساء غد (الأربعاء) بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت المغرب باستاد مراكش بالمغرب، في مباراة تحديد المركز الخامس لكأس العالم للأندية، ويُشارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم الذين اشتكوا من إصابات مختلفة خلال الفترة الماضية مثل حسام عاشور، ورامي ربيعة، وعماد متعب، بينما يتخلّف الثنائي محمد أبوتريكة وشريف عبدالفضيل عن المران لعدم لحقاقهما باللقاء.

Ad

ويُحدد الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف الخطة التي سيواجه بها بطل المكسيك في موقعة الغد، والتي يتطلع الأهلي للفوز فيها من أجل تحسين الصورة عقب الهزيمة في أولى مباريات مونديال الأندية أمام جوانجزو الصيني بثنائية نظيفة.

وعقد محمد يوسف أكثر من جلسة مع لاعبيه خلال الأيام الماضية طالبهم خلالها بـ"نسيان" الهزيمة من بطل الصين، وأكد لهم أن المُبالغة في الحزن قد يؤثر سلباً عليهم في مباراة الغد، لذا لابد من التركيز أمام بطل المكسيك وعدم الاستسلام من أجل الفوز عليه لإسعاد الجماهير المصرية، وتعويض الخسارة أمام بطل الصين.

ويتطلع يوسف إلى الاستفادة من دعم الجماهير المغربية التي تحرص على تقديم كل سُبل الدعم والمساندة للأهلي منذ وصوله إلى المغرب للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم.

وشاهد الجهاز الفني أكثر من مباراة للفريق المكسيكي، أبرزها لقاء الرجاء المغربي الذي فاز فيه الأخير، لدراسة نقاط القوة والضعف في الخصم المكسيكي العنيد، كما وصفه الجهاز واللاعبون.

وكان البحث عن بديل لمحمد أبوتريكة الشغل الشاغل للجهاز الفني  للأهلي الذي يرغب في تعويض غياب اللاعب، وتدور الترشيحات حالياً بين أكثر من لاعب أبرزهم أحمد شكري والسيد حمدي، كما يُفكّر الجهاز في إعادة وائل جمعة إلى خط الدفاع بدلاً من سعد سمير الذي لم يكن موفقاً في لقاء غوانجزو.

إلى ذلك، رصدت لجنة الكرة بالأهلي مكافأة قدرها 30 ألف جنيه  لكل لاعب حال الفوز على فريق مونتيري، وكانت اللجنة قد حددت مكافأة قدرها 60 ألف جنيه لكل لاعب حال الفوز على بطل الصين، لكن الخسارة حرمتهم هذه المكافأة المجزية.

«جوزيه»... كلمة السر

من ناحية أخرى، وافق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي على طلب خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي بالتحدث مع محمد أبوتريكة لاعب الفريق، لإقناعه بعدم الاعتزال والاستمرار مع الفريق مدة موسم آخر. ويأتي إقدام مرتجي بعدما فشل ومعه هادي خشبة مدير قطاع الكرة في إقناع أبوتريكة بالتراجع عن الاعتزال، حيث أصر اللاعب على قراره الذي اتخذه عقب الفشل في التأهل لمونديال العالم 2014.