فرنسا تقدم 10 ملايين يورو لـ"الصحة العالمية" سنوياً

نشر في 02-12-2013 | 20:17
آخر تحديث 02-12-2013 | 20:17
No Image Caption
اعلنت فرنسا اليوم عن تقديم مساهمة سنوية بمبلغ 10 ملايين يورو لدعم المشاريع التي تنفذها منظمة الصحة العالمية وذلك في اطار اتفاق شراكة وقع بين الجانبين في باريس للفترة (2014 - 2015).

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صحافي ان "الاتفاق الجديد يهدف الى تعزيز الشراكة بين فرنسا ومنظمة الصحة العالمية في أربعة ميادين للتعاون تحظى بالأولوية هي الأمن الصحي وأهداف التنمية في مجال الصحة ومنع عوامل الخطر وتعزيز أنظمة الصحة".

واضافت ان المساهمة الفرنسية ستوجه للمجالات التي تحظى بالاولوية ومنها اقامة تنظيم صحي دولي لتحسين الوقاية والرد على الأوبئة الطارئة والكوارث الصحية ومكافحة وفيات الأمهات والأطفال في البلدان النامية.

ورحب وزيرا الخارجية لوران فابيوس والشؤون الاجتماعية والصحة ماريسول تورين بتطابق أهداف فرنسا ومنظمة الصحة العالمية لاسيما لصالح الرعاية الصحية الشاملة.

كما اتفقت فرنسا ومنظمة الصحة العالمية على تعزيز تبادل خبراء الصحة والدفاع المشترك لصالح مواجهة تحديات الصحة الدولية.

ووقع الاتفاق من الجانب الفرنسي وزير الخارجية لوران فابيوس فيما وقعه من جانب منظمة الصحة العالمية المديرة العامة للمنظمة مارغريت شان.

كما اجرت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت شان في وقت سابق من اليوم مباحثات في قصر الرئاسة مع الرئيس فرانسوا هولاند وفق بيان رسمي.

وذكر البيان ان هولاند اكد خلال اللقاء دعم فرنسا الكامل لمنظمة الصحة العالمية ودورها في دعم الدول في مكافحة الامراض المختلفة والازمات الصحية كانفلونزا الطيور وحالات شلل الاطفال التي شهدتها سوريا مؤخرا .

ودعا تشان للمشاركة بفعالية في مؤتمر المناخ المقرر في باريس 2015 لايجاد حلول للقضايا المتعلقة في البيئة.

back to top