قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح هنا اليوم أن قانون التجنيد سيبحث في دور الانعقاد المقبل في مجلس الأمة مؤكداً حرص "الجميع" على هذا القانون.

Ad

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ خالد الجراح للصحافيين رداً على سؤال بهذا الخصوص عقب حفل اطلاق اسم المغفور له باذن الله تعالى المرحوم الشيخ صباح الناصر السعود الصباح وكيل وزارة الدفاع السابق على مبنى هندسة المنشات العسكرية بوزارة الدفاع الكائن في منطقة ميدان حولي تخليداً لذكراه.

وأشاد الشيخ خالد بمناقب المرحوم وما قدمه من عطاء أثناء عمله في وزارة الدفاع، مضيفاً بأن الشيخ صباح الناصر كان "أحد مؤسسي قطاع هندسة المنشآت العسكرية في وزارة الدفاع وأن ما شهده هذا القطاع من تطور كان على يده".

واعتبر اطلاق اسم الشيخ صباح الناصر السعود الصباح على مبنى هندسة المنشات العسكرية بوزارة الدفاع "رداً لجزء من الجميل الذي قدمه المرحوم أثناء عمله في وزارة الدفاع".

وأكد أهمية الدور الذي يؤديه قطاع هندسة المنشآت العسكرية في وزارة الدفاع نظراً لما يقوم به من أعمال انشائية خاصة بالوزارة سواء كانت عسكرية أو مدنية.

يُذكر أن الشيخ صباح الناصر السعود الصباح توفي في 15 أبريل الماضي عن عمر يناهز 64 عاماً وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة واشنطن عام 1975 وعمل بعد تخرجه مهندساً في بلدية الكويت وفي عام 1978 انتقل إلى وزارة الدفاع ليعمل مديراً لإدارة المنشأت العسكرية ثم عُيّن في عام 1988 وكيلاً مساعداً لهندسة المنشات العسكرية في وزارة الدفاع ثم عُيّن في عام 1998 وكيلاً لوزارة الدفاع إلى أن تقاعد من عمله في عام 2008.

ويعتبر الشيخ صباح الناصر أحد قادة المقاومة الشعبية الكويتية أثناء الغزو العراقي على دولة الكويت في عام 1990.