قررت محكمة الاستئناف امس الغاء حكم براءة مالك قناة "مباشر" الشيخ فهد سالم العلي وتغريمه بمبلغ قدره خمسة آلاف دينار بعد ادانته بتهمة بث القناة بدون ترخيص من وزارة الاعلام وذلك على خلفية اتهامه من قبل النيابة بانشاء القناة وبث الاحداث المحلية والسياسية من دون حصوله على ترخيص من وزارة الاعلام.

Ad

وعلى صعيد آخر، قرر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس حبس الكاتب حامد بويابس 10 ايام على ذمة التحقيق وإحالته إلى السجن المركزي، على خلفية اتهامه بالاساءة إلى الذات الاميرية بسبب كتابته لتغريدة من حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر).

ووجهت النيابة العامة للكاتب بويابس تهمة المساس بذات الامير التي تعاقب المادة ٢٥ من قانون امن الدولة على من يخالفها بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات. ومن المتوقع ان يعرض الكاتب بويابس امام قاضي الحبس الاسبوع المقبل للنظر في قرار حبسه بعد تظلم يقدم من دفاعه.

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات امس برئاسة المستشار عدنان الجاسر فتح باب المرافعة مجددا في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد الكاتب الدكتور عبدالله النفيسي الى جلسة ١٩ الجاري لاستماع المحكمة لمرافعة الدفاع عنه.

وتوجه النيابة للنفيسي تهما تتعلق بمخالفته لقانون الوحدة الوطنية على اثر تصريحات اطلقها بحق الشيعة وهو ما اعتبرته النيابة مخالفة للقانون.