إكرامي يصعد بالأهلي إلى دور الـ 16 بعد عبور يانغ

نشر في 11-03-2014 | 00:03
آخر تحديث 11-03-2014 | 00:03
No Image Caption
صعد الأهلي المصري بصعوبة شديدة إلى دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بتفوقه على يانغ أفريكانز بركلات الترجيح.
أنقذ حارس مرمى الأهلي المصري شريف إكرامي ركلتي ترجيح، ليساهم في صعود فريقه (حامل اللقب) بصعوبة شديدة إلى دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا على حساب يانغ أفريكانز، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول.

وأنهى الأهلي المباراة، التي أقيمت دون جمهور في استاد المكس بالإسكندرية، فائزا بهدف نظيف سجله الظهير الأيسر سيد معوض بتسديدة مباشرة في منتصف الشوط الثاني، ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في مجموع المباراتين.

لكن معوض أهدر ركلة ترجيح وفعل مثله القائد حسام عاشور ليبدو الأهلي صاحب الألقاب الثمانية في طريقه للخروج المبكر، قبل أن ينقذ شريف إكرامي ركلة الترجيح الأخيرة من مبويو تويتي مدافع الفريق التنزاني ويقود الأهلي للفوز.

وفي ركلات الترجيح تصدى إكرامي لركلتي جزاء، وأضاع لاعب يانغ أفريكانز واحدة، بينما أضاع من الأهلي سيد معوض وحسام عاشور.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي منافسه أهلي بني غازي الليبي، الذي يدربه طارق العشري، ويلعب ضمن صفوفه أحمد عيد عبدالملك، في دور الـ16.

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي جيد واعتماد على شن هجمات من الجهة اليسرى عن طريق سيد معوض وموسى يدان، وفي الدقيقة 10 سدد عبدالله السعيد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة، وأهدر لاعبو الأهلي هدفين في دقيقتين: الأولى عن طريق عمرو جمال الذي تلقى كرة بينية لينفرد بحارس يانغ أفريكانز لكنه تباطأ في إنهائها ليبعدها الدفاع، والثانية عبر ركنية لكن الكرة لم تجد من يتابعها إلى الشباك.

وفي الدقيقة 21 أهدر عمرو جمال هدفا محققا آخر بعد تلقيه عرضية من الجهة اليمنى عن طريق عبدالله السعيد، لكنه تعجل في تسديدها ليطيح بها خارج الملعب.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للأهلي محمد يوسف عدة تغييرات بنزول الثنائي السيد حمدي ومحمود تريزيغيه بدلا من موسى يدان ورامي ربيعة.

وبالفعل نجح سيد معوض في إحراز الهدف الأول للفريق الأحمر مع الدقيقة 71، عقب استقباله كرة حاول دفاع يانغ تشتيتها ليصوبها بيسراه على أقصى يسار حارس أفريكانز، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تبادل لاعبو الأهلي إضاعة الأهداف السهلة، وكان أبرزها لمحمد ناجي جدو في الدقيقة 85، لكنه تباطأ في إيداعها الشباك ليشتتها الدفاع الى ركلة ركنية، وفي ظل إهدار المزيد من الأهداف أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي ولجوء الفريقين إلى ركلات الترجيح.

back to top